اعلان

أول أيام الصيف.. طقس شديد الحرارة في قنا والعظمى 45 درجة

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

تشهد محافظة قنا، اليوم الخميس، أول أيام فصل الصيف فلكيًا، طقسا شديد الحرارة نهارًا، مائلا للحرارة ليلًا، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 45 درجة للعظمى و30 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس أول أيام الصيف

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، أول أيام فصل الصيف، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين (2:3) درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

طقس قنا اليوم

سطوع الشمس ونشاط رياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس، نشاطا للرياح أحيانًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون غيوم جزئية على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس مشمسًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 41 درجة للعظمى و27 درجة للصغرى.

قنا: 45 درجة للعظمى 30 درجة للصغرى.

الأقصر: 46 درجة للعظمى و30 درجة للصغرى.

أسوان: 47 درجة للعظمى و30 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

تحذيرات من هيئة الأرصاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث نصحت الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب كثير من السوائل وخاصة المياه، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

بداية فصل الصيف

يُذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت أن اليوم الخميس 20 من يونيو هو بداية فصل الصيف فلكيًا، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذاناً ببدأ فصل الصيف، والذي يستمر قرابة 3 أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان، والذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة، بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدًا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتي تعطي إحساساً أكثر بالحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيدي كرير تعلن عودة إمدادات الغاز للمصانع وبدء الإنتاج