محافظ قنا: 119 ألف مستفيد في 110 قرى من مشروع صك الأضحية بمصر الخير

جانب من اللحوم
جانب من اللحوم

نفذت مؤسسة مصر الخير حملة صكوك الأضاحي من خلال ذبح 142 رأس ماشية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتم توزيع لحومها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

جانب من التوزيع

ذبح 142 رأس ماشية وتوزيع لحومها على الأسر الأولى بالرعاية بقنا

يأتى ذلك فى إطار توجهات الدولة لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

جانب من التوزيع

وقال خالد عمران، المدير الإقليمي بمؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، إن الحملة تعد التاسعة على التوالي التى تطلقها المؤسسة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واستهدفت ما يقرب من 23811 أسرة بإجمالي 119055 مستفيدًا في 110 قرية و204 قرية تابعة بنطاق مراكز المحافظة التسعة، بالتعاون مع 92 من الجمعيات الاهلية الشريكة، والتى تقوم بدورها بعملية توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة، وتحت رعاية اللواء أشرف الداودى محافظ قنا.

جانب من التوزيع

وأضاف 'عمران' أن عملية الذبح تمت بعدد 5 مجازر حكومية تحت الإشراف الكامل من مديرية الطب البيطرى، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والوحدات المحلية لمراكز المحافظة، لافتا أن مؤسسة مصر الخير قامت بمراعاة معايير الجودة أثناء تداول اللحوم لحين تسليمها للمستحقين بمنازلهم من خلال اقرب جمعية اهلية شريكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله