اعلان

هيئة الرعاية بالأقصر: استقبلنا 10 آلاف حالة طارئة خلال إجازة عيد الأضحى 2024

الحالات
الحالات

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر عن استقبالها ما يقرب من 10 آلاف مواطن داخل أقسام الطوارئ والاستقبال المختلفة لمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر خلال إجازة عيد الأضحى.

الحالات

10 آلاف حالة طارئة خلال إجازة عيد الأضحى

وأوضحت الهيئة أن بيان الحالات التي جرى استقبالها تمثل في عدد ما يقرب من 7700 حالة في المستشفيات الست وما يقرب من 2000 حالة أخرى بغرف استقبال الطوارئ والإسعافات لوحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

ويأتي هذا إلى جانب إجمالي الخدمات الأخرى المقدمة بغرف الرعاية الحرجة للعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي والعمليات والأقسام الداخلية المختلفة.

وأكدت أنها عقدت على مدار الساعة كل من اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر بقيادة دكتور 'أحمد البرعي' بالتنسيق مع غرفة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بفرع الهيئة والإدارة المركزية وذلك بالتزامن مع غرفة الأزمات والطوارئ للهيئة العامة بقيادة دكتور 'أحمد السبكي' وعضوية المدير التنفيذي دكتور'أمير التلواني'.

شكوى المواطنين

وفي سياق آخر استقبل أعضاء الغرفة لفرع الأقصر حوالي 161 شكوى من خلال قنوات الشكاوى المتاحة سواء بوابة الشكاوى الإلكترونية أو الخط الساخن أو مواقع التواصل والاستجابة السريعة لها وحلها بنسبة إنجاز تخطت 99%، كما فعل فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر فريق غرفة المخزون والدواء يهدف إلى سرعة الاستجابة وتحرير أي نقص في المستلزمات أو الأدوية بين كل المنشآت أو المخازن الرئيسية والفرعية بالتعاون بين قسم الصيدلة والإمداد الدوائي للفرع خاصة طوال فترة إعلان الطوارئ.

وعلى نحو متصل فقد أجرت الفرق المرورية المتحركة لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر من قيادات الفرع وأعضاء الفرق أكثر من 70 جولة مرورية على كل المنشآت الصحية طوال أيام العيد لحفظ الانضباط العام وحل الشكاوى ومتابعة الخطط التشغيلية خلال أيام العيد.

الحالات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً