ضربات ناجحة في العيد.. صحة الإسماعيلية تغلق 3 منشآت وتحرر 15 محضرا بمخالفات خطيرة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

استطاعت مديرية الصحة بالإسماعيلية أن توجه عدة ضربات ناجحة للمخالفين في تخزين وبيع اللحوم والأغذية المختلفة، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حيث قررت غلق 3 منشآت، وحررت 15 محضرا متنوعا.

وصرحت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة، بأن إدارة مراقبة الأغذية شنَّت اليوم الجمعة الموافق 21 يونيو، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

جانب من الحملات جانب من الحملات

غلق 3 منشآت

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على 12 منشأة غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات الخطيرة.

وتم إعدام 12 كجم من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير 15 محضرا، منها 8 محاضر نظافة، طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، و7 محاضر شهادة صحية، طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧، والتوصية بغلق 3 منشآت لعدم وجود رخصة.

جانب من الحملات جانب من الحملات

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

جانب من الحملات جانب من الحملات

جانب من الحملات جانب من الحملات

جانب من الحملات جانب من الحملات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار