شكاوى طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ من امتحان العربي: مش عارفين حلينا صح ولا غلط

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة في محافظة كفر الشيخ، امتحان مادة اللغة العربية الذي استمر لمدة 3 ساعات، إذ تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان العربي.

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بعدد من طلاب الثانوية العامة لرصد آرائهم عقب الانتهاء من امتحان العربي.

امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة

شكاوى طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ من امتحان العربي

وقالت إحدى طالبات الثانوية العامة في محافظة كفر الشيخ لـ'أهل مصر' إن الوقت في امتحان اللغة العربية كان غير كافيًا، وأن النحو احتوى على أسئلة صعبة.

وأشارت طالبة أخرى إلى أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة والمراجعة، وأن الامتحان كان جيدًا، ولكنها لا تعلم إذا كانت إجابتها صحيحة أم خاطئة.

الوقت غير كافي

وأوضحت طالبة ثانوية عامة بكفر الشيخ أن الامتحان لم يكن صعبًا، وفي مستوى االطالب المتوسط، ولم يحتوي على أسئلة صعبة أو غريبة، فيما قالت طالبة أخرى أن الامتحان كان صعبًا، والوقت لم يكن كافيًا للمراجعة، وأن الامتحان لم يحتوي على كلمات غريبة أو غير مفهومة.

وأكدت إحدى الطالبات أن الامتحان كان متوسطًا ما بين السهولة والصعوبة، وأن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة والمراجعة، وأن سؤال النحو لم يكن صعبًا، فيما قالت طالبة أخرى أن امتحان اللغة العربية كان صعبًا، والوقت لم يكن كافيًا 'محدش لحق يراجع'، موضحة أن سؤال النحو والمقالي كان أصعب جزء بالامتحان.

وقالت طالبة أخرى أن الامتحان لم يخرج عن المنهج، ولكن الوقت لم يكن كافيًا على الإطلاق، 'الوقت مكانش كفاية أنا شايلة هم الفيزياء والكيمياء هنعمل فيها إيه ال3 ساعات مش هيكفوا'، كما أن سؤال المقالي هو الذي كان صعبًا في الامتحان، وكذلك سؤال القصة، وأن الامتحان لم يحتوي على كلمات غريبة أو غير مفهومة، 'دي أول سنة يجيبوا الامتحان مفيهوش كلمات غريبة'.

وأكدت طالبة أخرى على أن سؤال النحو كان صعبًا ولم يحتوي سوى على سؤالين مباشرين فقط، وأن سؤال المقالي كان يحتاج لتفكير، والوقت كان غير مناسبًا، 'كله كان حلو إلا النحو مع أن ده المفروض الحاجة اللي نكون ضامنينها لأن القواعد ثابتة'.

وأشارت طالبة أخرى إلى أن الوقت لم يكن كافيًا، وأن النحو احتوى على أسئلة صعبة، وكذلك المقالي، فيما قالت طالبة أخرى أن النحو احتوى على أسئلة صعبة ولكنها لم تكن كثيرة، وأن المشكلة بالنسبة لها كانت في ضيق الوقت، وأن الاختيارات كانت متشابهة في سؤال الأدب، والقراءة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هاشم صفي الدين.. من هو خليفة حسن نصر الله «المحتمل»؟