شكاوى من صعوبة امتحان اللغة العربية بأسيوط: «محتاج برفيسور يحله»

آراء الطلاب فى إمتحان اللغة العربية
آراء الطلاب فى إمتحان اللغة العربية

أعرب طلاب الشهادة الثانوية العامة بأسيوط عن استيائهم من امتحان مادة اللغة العربية الذى تم اليوم السبت بعد استئناف امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

صعوبة امتحان اللغة العربية

وقال الطالب زياد، إن امتحان مادة اللغة كان غير متوقع تماماً وجاء صعب للغاية وهو بنسبة كبيرة فى مستوى الطالب المتميز خاصة أسئلة النحو تحتاج إلى وقت أطول من ذلك، مضيفا 'محتاج برفيسور يحله'.

وشارك الطالب عمر محمد، زميله الرأي الذى ظهر عليه الضيق والضجر مما لاقاه من صعوبة فى الإجابة عن أسئلة امتحان مادة اللغة العربية والتى تعد أهم المواد، مشيرًا إلى أن كل التسريبات عارية تماما من الصحة وكل ما نشر هو تخمينات.

غياب 20 طالبًا عن أداء امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد - بوابة الأهرام

امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

يذكر أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط يبلغ 28 ألفا و132 طالبا وطالبة، موزعين على 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين STM، وينقسم العدد إلى ثلاثة أقسام منهم 19 ألفا و56 طالبا وطالبة شعبة علمى علوم، و1576 طالبا وطالبة علمى رياضة.

أما عن شعبة الأدبى فيبلغ عدد الطلاب بها 7500 طالب وطالبة، كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظا، و1257 مقدر درجات، وتم توفير 23 استراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، التأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً