اعلان

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص في شبين القناطر

حبس متهمين
حبس متهمين

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، وشريف محمد السباعي، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، تأجيل محاكمة متهمين بقتل شخص لخلافات بينهم في شبين القناطر لجلسة اليوم الأول من دور شهر أغسطس للمرافعة.

محاكمة متهمين

محاكمة متهمين

وتضمنت القضية رقم ۲۹۸۸۲ لسنة ۲۰۲۳ جنايات شبين القناطر والمقيدة برقم ٣١٦١ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال بنها، اتهام كل من: 'محمد ع.م' ٣١ سنة - خفير خصوصي - ومقيم بلبيس محافظة الشرقية، و'محمد ض.إ ' مقيم عزبة السلام القناطر الخيرية .

أطلق متهم أعيرة نارية على المجني عليه

لأنهما في يوم ٢٠٢٣/٣/٢٦، قتلا المجني عليه، 'الخطيب رزق أحمد موسى' - عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر وأعدا لذلك الغرض سلاحاً نارياً 'بندقية خرطوش محل الاتهام تالي الوصف وتوجها للمكان الذي أيقنا سلفاً تواجده المجني عليه به وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الثاني صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري أنف البيان قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهم الأول على مسرح الجريمة للشد من أزره.

أحرز المتهم الثاني وحاز المتهم الأول بواسطته بغير ترخيص سلاحا نارياً غير مششخن 'بندقية خرطوش'. - أحرز المتهم الثاني وحاز المتهم الأول بواسطته ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً لهما بحيازتها أو إحرازها.

لوجود خلافات سابقة

وقال أحمد سمير صابر ٢٨ سنة - سائق توك توك - ومقيم طنان مركز قليوب، بأنه حال تواجده رفقة المجني عليه بمكان الواقعة فوجئ بحضور المتهمين مستلقين دراجة بخارية وقام المتهم الثانى بإشهار سلاح ناري بندقية خرطوش' مطلقاً منه عدة أعيرة نارية صوب المجني عليه فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهم الأول على مسرح الجريمة للشد من أزره ، وعزي قصدهما من ارتكاب الواقعة هو إزهاق روح المجني عليه.

وكشفت تحريات المباحث النهائية إلى وجود خلافات سابقة فيما بين المتهم الأول والمجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه قام على إثرها المتهم سالف الذكر بالاستعانة بالمتهم الثاني والذي حضر إليه وبحوزته سلاح ناري بندقية خرطوش' وتوجها إلى مكان تواجد المجني عليه حال استقلالهم دراجة بخارية قيادة المتهم الأول وخلفه المتهم الثاني وقام المتهم الثاني بإطلاق عدة أعيرة نارية من السلاح الناري بندقية خرطوش' التي كانت بحوزته صوب المجني عليه فحدث إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياته، وعزي قصد المتهمين من ارتكاب الواقعة هو إزهاق روح المجني عليه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وجورجيا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل