«مدرسة العربي» و«شركة المياه».. تعرف على بدائل الثانوية العامة بالمنوفية

طلاب
طلاب

يبحث العديد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية عن بدائل الثانوية العامة في محافظة المنوفية خاصة بعد اعتماد تنسيق الثانوية العامة والدبلومات الفنية رسميا من قبل اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية. وتستعرض 'أهل مصر' خلال السطور التالية البدائل المتاحة للطلاب في محافظة المنوفية، والتي تتنوع ما بين مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدرسة توشيبا العربي، ومدرسة مصنع «فيوتك».

بدائل الثانوية العامة بالمنوفية

ومن بين أهم بدائل الثانوية العامة في محافظة المنوفية، هي مدرسة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تقبل الطلاب من أبناء محافظة المنوفية وابناء عدد من المحافظات المجاورة، حيث سيتم تحديد التنسيق الخاص بها وإعلانه رسميًا خلال الفترة المقبلة من قبل الشركة، وذلك بعد بدء التقديم للطلاب، على أن يتم تحديد مجموع الدخول بالدرجات الأعلى.

طلاب الثانوية العامة طلاب

مدارس تؤهل الطلاب لسوق العمل

ومن بدائل الثانوية العامة أيضًا في محافظة المنوفية، مدرسة العربي في المنطقة الصناعية بقويسنا، وتتبع مجمع مصانع وشركات العربي، حيث يتم فيها تأهيل الطلاب لسوق العمل مع التدريب العملي المكثف، والعمل على تجهيز الخريجين ليكونوا جاهزين على أكمل وجه لسوق العمل الفني.

ومن بين البدائل أيضًا التي يهتم بها الطلاب في المنوفية مدرسة 'فيوتك'، وهي تؤهل الطلاب لسوق العمل، من خلال تدريبات عملية وميدانية داخل المصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات.

وهناك أيضًا مدارس التعليم والتدريب المزدوج الدولية، التي تتمثل في مدرسة مبارك كول بمدينة قويسنا، ومدارس مبارك كول في المناطق الرابعة والثامنة والحادية عشرة بمدينة السادات.

ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتمثلة في مدرسة مدرسة إيفر جرو الدولية المتواجدة في مدينة السادات.

وهناك العديد من المدارس الملحقة على تعليم فني مزدوج على مدارس أصلية وهي:

1- مدرسة قويسنا الصناعية بنين

2- مدرسة ابنهس الصناعية بنات

3- مدرسة اصطباري بنات

4- مدرسة سامي علي نصر الدين بنات

5- مدرسة ميت خلف الميكانيكية

6- مدرسة الصناعية بنات بالشهداء

7- مدرسة بي العرب الصناعية بنات

8- مدرسة مصطفى خاطر فيشا الصغرى بنين

9- مدرسة بهناي التجارية مشتركة

10- مدرسة منوف الصناعية بنات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً