ذبح 347 أضحية مجانًا للمواطنين بمجازر قنا خلال أيام عيد الأضحى

لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

صرح عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تابع جهود مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الجهات المعنية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، في إجراءات الفحوصات البيطرية وذبح الأضاحي للمواطنين والجمعيات الخيرية «مجانًا»، حيث تم ذبح 347 أضحية بـ 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة، خلال أيام عيد الأضحى.

لحوم الأضاحي

ذبح 347 أضحية مجانًا للمواطنين بمجازر قنا خلال أيام عيد الأضحى

جاء ذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح في المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

‏وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن مديرية الطب البيطري قامت بتكثيف حملاتها أيام العيد وقامت بالمرور على كل مجازر المحافظة قبيل عيد الأضحى وفي أثناء أيام العيد لمتابعة أعمال المجازر وإزالة كل معوقات العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية وتيسير الخدمة وتوفير المرافق العامة من مياة وكهرباء ورفع للمخلفات وكسحها أولا بأول، لإخراج لحوم أضاحي سليمة وصحية، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والبيئة العامة.

وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إلى أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير عدد 24 قضية بإجمالي مضبوطات 137 كجم، وذلك في الفترة من 9/6 وحتى 15/6/2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً