اعلان

بـ1.5 مليون جنيه.. محافظ مطروح يقرر تطوير السوق الحضاري

محافظة مطروح
محافظة مطروح

التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الإثنين، مع ممثلين عن الباعة بسوق للخضار والفاكهة بمدخل المدينة لمناقشة تطوير السوق بالشكل الحضارى اللائق بأهالي مطروح وزائريها، بحضور رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح.

محافظة مطروح

محافظ مطروح يقرر تطوير السوق الحضاري

واستمع محافظ مطروح لمطالب الباعة ومشكلات السوق للعمل على سرعة حلها وجذب الباعة والمواطنين، ومنع الباعة الجائلين من وسط المدينة لظهور المدينة بالشكل الحضاري والسياحي اللائق بها نظراً لزيادة أعداد الباعة بوسط المدينة وهجرة الاهالي لسوق مطروح الحضاري.

محافظة مطروح

تغطية أرضية السوق بالانترلوك

وصدق محافظ مطروح على أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي ودورات المياه بالسوق بتكلفة نحو 1.5 مليون جنية، موجها بأعمال الرفع المساحى لمنطقة وسط السوق، ووضع خطة لتنظيمه مع سرعة عمل المقايسات اللازمة لاستبدال باكيات وسط السوق بمحلات تسع مزيد من الباعة وبضاعتهم من الخضار والفاكهة، والعمل على توسعة الممر وتغطية أرضية السوق بالانترلوك، ودراسة توسعة شبابيك المحلات بشكل موحد لتوفير تهوية جيدة، وعمل تغطية بالمظلات ،كذلك تواجد نقطة للشرطة والمرافق.

انتقال الباعة الجائلين للسوق

ووجه محافظ مطروح بمراجعة تراخيص محلات الخضار بشوارع وسط المدينة، واغلاق الغير مصرح لها وانتقال الباعة الجائلين للسوق فور الانتهاء من أعمال التطوير وفق جدول زمني لا يزيد عن شهر من بدء التنفيذ، تخفيفاً من أعباء الباعة بالسوق مع تحقيق الاستقرار لهم، وافق محافظ مطروح على تنظيم دفع مديونيات الباعة حتى انتهاء المديونية.

يذكر أن سوق مطروح للخضار والفاكهة بمدخل المدينة تم انشائه في 2006، ويضم 120 باكية، و41 محلا كسوق حضارى ومنع الأسواق العشوائية وتعدى الباعة الجائلين على الشوارع والأرصفة وتحقيق الاستقرار لهم داخل السوق.

WhatsApp
Telegram