اعلان

السجن 15 عامًا لـ18 متهمًا بقتل 3 أشخاص بقنا

محكمة قنا
محكمة قنا

قضت محكمة جنايات قنا، حضوريًا لاثنين وغيابيًا لـ16 متهمًا بالسجن المشدد 15 عامًا على كل متهم، والزام كل منهم بدفع 10001 جنيه تعويضًا مؤقتًا، بتهمة قتل 3 أشخاص والشروع فى قتل خمسة آخرين، في قرية عباسة بمركز قوص، جنوب محافظة قنا.

السجن 15 عامًا لـ18 متهمًا بقتل 3 أشخاص بقنا

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر الأمير الطاهر وياسر عرفة عارف، والحسن علي يحيى رئيس النيابة وأمانة سر أحمد جمال مبارك ووائل مدني ومحمد صلاح العدوى الهواري.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر يونيو 2016 بدائرة مركز قوص، عندما نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية بين طرفين، بسبب لعب الأطفال، أسفرت عن مقتل عبد الله.م.ع، وأحمد.ن.م، وعبد الحميد.ع.أ، وإصابة خمسة أشخاص هم أسامة.ع.م، وياسر.م.ع، وصابر.ع.ا، وعبد السلام.م.ع، وزياد.ع.ع.ط.

وكشفت التحريات، أن المشاجرة نشبت بين طرفين بسبب لعب الأطفال، وأسفرت عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة 5 آخرين، وتبين أن المتهمين في الواقعة 18 متهمًا، تم ضبط اثنين هما عبد النبى.ع.أ.إ، 46 عامًا، عامل عادى، ورمضان.ب.ر.م، 32 عامًا، مقيمين عباسة مركز قوص، و16 مازالوا هاربين من بينهم اثنان من أفراد الشرطة المقيمين بناحية عباسة مركز قوص.

وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بمعاقبة حضوريًا لاثنين وغيابيًا لـ16 متهمًا بالسجن المشدد 15 عامًا على كل متهم، وإلزام كل منهم بدفع 10001 جنيه تعويضًا مؤقتًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً