طالب ثانوية أزهرية بكفر الشيخ: «بذاكر والكهرباء قاطعة في النهار.. وبنام العشا زي الفراخ»

طالب ثانوية أزهرية بكفر الشيخ
طالب ثانوية أزهرية بكفر الشيخ

قال أحد طلاب الثانوية الأزهرية في محافظة كفر الشيخ إنه يستغل وقت انقطاع التيار الكهربائي نهارًا للمذاكرة، حيث ينقطع التيار لمدة ساعتين في منزله.

وأضاف الطالب: بذاكر في النهار والكهرباء قاطعة وبستغل الوقت عشان بنام العشا زي الفراخ، مش فارقة الكهرباء تقطع أو لأ'.

وأدى طلاب الثانوية الأزهرية، الشعبة العلمية، اليوم الأربعاء، امتحان مادة النحو، والذي انطلق في الساعة التاسعة صباحًا واستمر لمدة ساعتين.

طالب ثانوية أزهرية بكفر الشيخ طالب ثانوية أزهرية بكفر الشيخ

شكاوى طلاب الثانوية الأزهرية من صعوبة النحو

ورصد 'أهل مصر' آراء طلاب الثانوية الأزهرية بمحافظة كفر الشيخ في امتحان مادة النحو عقب الانتهاء من أداء الامتحان.

وقال أحد طلاب الثانوية الأزهرية إن امتحان النحو كان سهلًا لكن احتوى على بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج لتفكير، وأنه كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة والمراجعة.

وأوضح طالب آخر بالثانوية الأزهرية أن امتحان النحو كان صعبًا، وفوق مستوى الطالب المتوسط، واحتوى على عدد من الأسئلة الصعبة خاصة في سؤال القطعة والاختياري، وقال طالب آخر إن الامتحان كان صعبًا والوقت غير كافيًا للإجابة والمراجعة، 'هاتوا لنا امتحان الكيمياء والأحياء والرياضة ساهلين'.

امتحانات الثانوية العامة

وأشار أحد الطلاب إلى أن امتحان النحو لم يكن في مستوى الطالب المتوسط، واحتوى على العديد من الأسئلة الصعبة، وأكد طالب أخر أن الامتحان كان صعبًا ولم يكن في مستوى الطالب المتوسط، وأنه قام بحل امتحانات سابقة حتى عام 2017 ولكن سؤال القطعة لم يأتي مثل أي منها، موضحًا أن الوقت كان غير كافيًا والامتحان طويل، قائلًا: حرام طول السنة بنذاكر ونحل امتحانات وفي الاخر مش بيجي من اللي بنذاكره، جايبين من الأجزاء الصعبة اللي في المنهج، متصعبوش علينا الامتحانات احنا لسه عندنا كيميا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً