اعلان

قتل أسرته وأحرق جثثهم وشفاها من العظم.. قرار مهم من النيابة بشأن ضحايا مذبحة عزبة رستم بالغربية

ضحايا مجزرة عزبة رستم في الغربية
ضحايا مجزرة عزبة رستم في الغربية

أمرت نيابة طنطا بمحافظة الغربية، بسحب عينات للمعمل الجنائي والطب الشرعي، من جثث ضحايا مذبحة عزبة رستم، وذلك بعض القبض على المتهم، كما أمرت بإجراء تحليل البصمة الوراثية لتحديد هوية الجثث وصلتهم بالمتهم إلى جانب الكشف عما إذا ما كانت هنا مادة محفزة أو قابلة للاشتعال.

ويذكر أن الحثث عند نقلها لمشرحة المنشاوي العام كانت موضوعة داخل أكياس سوداء، حيث قطعها المتهم وشفّاها من العظام، وأشعل النيران فيها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تمكنت من ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته، بعزبة رستم، التابعة لقرية الشين بدائرة مركز قطور، وذلك بعد إعداد عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة من قبل الشرطة النظامية والسرية، حيث جرى الإمساك به خلال وجوده داخل مدينة بلطيم.

تفاصيل مذبحة قرية رستم

ووجهت النيابة العامة في تعليماتها بناءً على توجيهات المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية، بالفتح باب تحقيق عاجل في الواقعة واستجواب المتهم بارتكاب الواقعة وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات لحين الانتهاء من سماع أقوال شهود عيان وإنهاء تصاريح دفن الموتى.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد بورود بلاغ من أهالي عزبة رستم بخروج رائحة كريهة من أحد المنازل الكائنة بالعزبة وتغيب أصحاب المنزل من يوم الخميس.

كما انتقلت القيادات الأمنية تحت إشراف الرائد محمد العسال رئيس مباحث قطور وعدد من سيارات الإسعاف المجهزة إلى محل البلاغ وتبين من التحريات الأولية وجود عدد 3 جثث لسيدتان وشاب الجثة الأولى والدة الشاب المتهم في بداية العقد السادس، والثانية 'لشقيقه المتهم ويدعى 'أ.ا.ا' في منتصف العقد الثالث ،والجثة الثالثة لشقيق المتهم ويدعى 'م.ا.ا' والمتهم هو الشقيق الأكبر ويدعى 'محمد.ا.ا' ويبلغ من العمر 29 سنة ويعمل محامي.

وأفاد شهود عيان من أهالي القرية عن السبب وراء القتل أكدوا أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية خلال الآونة الأخيرة علي حد قولهم .

كما تم الدفع بسيارات اسعاف لنقل الضحايا فيما نقل الجثث الي مشرحة المستشفى العام بقطور، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً