اعلان

محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكانًا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية

محافظ الغربية
محافظ الغربية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكانًا في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وحدات الطعام المتنقلة

وأشار رحمي، إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقة الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب وإتاحة متنفسًا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد، يتوفر به كافه المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافة أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تقليل نسبة البطالة

وأضاف المحافظ، أن المنطقة يتواجد بها أكثر من ١٢٠ عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص؛ لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية، وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصة عمل إلى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي وفر عدد 27867 مشروعًا استفاد منها 59762 شابًا إلى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذي بلغ 51812 فرصة عمل منهم 1992 فرصة عمل لذوي الهمم، وذلك خلال الأربع سنوات الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم يقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء