اعلان

بدائل الثانوية العامة بقنا.. تعرف على شروط مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

شركة مياه قنا
شركة مياه قنا

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا

وأوضح 'الداودى'، أنه سيتم قبول 50 طالبًا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، وأنه تم تحديد نسبة 80% من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة على أبناء المحافظات المجاورة.

تعليم قنا تعلن نتيجة مسابقة الأنفوجرافيك لمدارس التعليم الفني - بوابة  الأهرام

تعليم قنا

وأضاف الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، فلفلأن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كالتالى:

1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة فقط 2024.

2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة علي أن يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب ما يلي:

- مجموع الشهادة الإعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام ٢٠٢٤ + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه.

- في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.

- في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الأبجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40 طالبًا بمحافظة قنا و10 من المحافظات الأخرى وهي الأقصر - أسيوط - سوهاج، علي ألا يكون الطالب متقدمًا في إحدى هذه المحافظات إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وطلائع الجيش (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول عبد المنعم