اعلان

بعد احتساب درجاته كاملة.. طالب ثانوية بالإسماعيلية: حقي في الفيزياء رجع

طالب الثانوية العامة بالإسماعيلية
طالب الثانوية العامة بالإسماعيلية

علق الطالب محمد فهيم كساب بالثانوية العامة بالإسماعيلية بمدرسة القصاصين الثانوية المشتركة على امتحان الفيزياء، والذي أثار استياء وغضب الطلاب معقبا علي قرارات وزير التربية والتعليم بشأن الطلاب.

طالب ثانوية بالإسماعيلية: حقي في الفيزياء رجع

وأضاف «كساب» لـ«أهل مصر»، أن امتحان الفيزياء محتاج معلم وليس طالب مضيفاً: بإن وزير التربية والتعليم عوض الطلاب بالوقت الضائع فقط وأن من المفترض أن درجات الرئفة ترتفع تاني ليكون في عدل بين الطلاب وان 3 ساعات شوية علي 46 سؤال بمقدار 70 سؤال.

طالب الثانوية العامة بالإسماعيلية

تعليق طلاب الثانوية العامة

استكمل أيضاً: اصعب امتحان فيزياء من عام 2005 حتي 2024، وان الأمر صعب جداً علي الجميع، وان ممكن التنسيق يقل عن باقي السنوات ويكون من صالحنا ، وان كان فية 6او 7 اسألة خطئ صياغة وليس خطأ كتابة ، وان الامتحانات سهل لاكن صياغتة صعبة جدآ.

امتحانات الثانوية

وأضاف: 'السؤال الذي يوجد بِه علاقة بيانية بين درجة الحرارة بالكيلڤن والطول الموجي، كان من المُزعج جداً وضع أُس سالب واحد فوق K (الكيلڤن).

واستكمل طالب بالثانوية العامة بالإسماعيلية: 'نفسي اطلع زي عبد القدير خان العالم الباكستاني بالمجال الذري، ولكن رغبة والدي أدخل كلية الطب'.

مديرية التربية والتعليم

وأوضح وكيل تعليم الإسماعيلية ان غرفة العمليات المنعقدة في مديرية التربية والتعليم لم ترصد أي تأخير في توزيع أوراق امتحان اللغة العربية، وجميع اللجان على مستوى الجمهورية انطلقت فيها الامتحان في تمام الساعة 9 صباحا دون أي تأخير.

لجان الثانوية العامة

وقال وكيل تعليم الإسماعيلية إن جميع اللجان التزمت بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وشدد على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الاجابة فضلا عن مواصلة اجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

ومنح الدرجة الكاملة للطلاب في ٣ أسئلة ،وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين

حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق مبدأ الشفافية واطلاع الطلاب على تفاصيل ما أثير حول امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 في مادة الفيزياء، عقد دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة بحضور دكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمشرف على اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق الأسئلة ونموذج الإجابة لكل امتحان مادةً قبل التصحيح ودكتور أحلام الباز المشرف على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الذي أعدته اللجنة حول مدى مطابقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات الفنية.

منح طلاب الثانوية العامة درجات نهائيا

وقد طالب دكتور رضا حجازي اللجنة الفنية منذ إصدار توجيهاته لها بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الأعتبار لمصلحة الطلاب فى المقام الأول.

WhatsApp
Telegram