قلق وتوتر على وجوه طلاب الثانوية قبل دخول اللجان بالفيوم

توافد طلاب الثانوية العامة بالفيوم
توافد طلاب الثانوية العامة بالفيوم

حالة من التوتر والقلق تظهر على وجوه طلاب الشهادة الثانوية العامة اليوم السبت الموافق 6 يوليو قبل دخولهم لجان الإمتحانات لأداء امتحان مادة الجغرافيا للقسم الأدبي ومادة الكيمياء للقسم العلمي خوفاً من حدوث نفس ما تم أثناء أداء امتحان مادة الفيزياء والتي سببت إنهيار وبكاء جميع الطلاب بسبب الاسئلة الصعبه وقلة وقت الامتحان.

وشهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية بمحافظة الفيوم ، حضور الطلبة قبل مواعيد فتح اللجان للمراجعة مع بعضهم البعض قبل دخول اللجان وأداء امتحان مادة الجغرافيا للقسم الأدبي ومادة الكيمياء للقسم العلمي ضمن المواد المضافة للمجموعة.

توافد طلاب الثانوية العامة بالفيوم توافد طلاب الثانوية العامة بالفيوم

وجاء ذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة وفق إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بدخول اللجان على أن تبدأ اللجان الامتحانية في الساعة التاسعة صباحا حسب الجدول المعلن.

طلاب الشهادة الثانوية العامة بالفيوم

وتستقبل المدارس الإدارات التعليمية السبعة علي مستوي محافظة الفيوم 18 ألفا و274 من طلاب الثانوية العامة متوزعين داخل 40 لجنة لأداء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 حتى يوم 20 يوليو.

وقالت الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم التعليم بمحافظة الفيوم لـ'أهل مصر' في تصريح سابق إنه تم تجهيز 40 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، مشيرةً إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى يبلغ 18 ألفا و274 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 13 طالبا للنور للمكفوفين، كما تم تجهيز 18 استراحة لمراقبى وملاحظى الثانوية العامة، منها 10 استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

إلغاء الأسواق العشوائية

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم وجه الأجهزة المختصة والتنفيذية بضرورة إلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية وعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً