«8 علمية لأول مرة».. إدراج جامعة أسيوط في 15 تخصصا جديدا بتصنيف US News Subjects

جامعة أسيوط يحتل المركز 18
جامعة أسيوط يحتل المركز 18

حققت جامعة أسيوط المركز 18 في تصنيف US News Subjects لعام 2024، شمل (2500) جامعة على مستوى العالم، ويعتمد بشكل أساسي على النجاح الأكاديمي للجامعات والسمعة المحلية والعالمية.

جامعة أسيوط في تصنيف US News Subjects

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن تقدم جديد أحرزته الجامعة في مجال التصنيفات الدولية، حيث تم إدراجها لأول مرة في 15 تخصصًا علميًا، وذلك وفقًا لتصنيف US News Subjects في نسخته الجديدة لعام 2024، شمل (2500) جامعة على مستوى العالم.

وحصلت جامعة أسيوط على المركز 75 عالميًا في تخصص علوم البوليمرات، والمركز 124 في تخصص علم الأدوية والسموم، والمركز 205 في مجال الطاقة والوقود، والمركز 267 في مجال علم النبات والحيوان، والمركز 255 في مجال العلوم الزراعية، والمركز 256 في مجال الكيمياء الفيزيائية، والمركز 259 في مجال العلوم الهندسية، والمركز 326 في مجال الكيمياء، والمركز 438 في مجال علم الأحياء والكيمياء الحيوية.

كما حققت الجامعة المركز 342 في مجال علم المواد، والمركز 414 في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والمركز 417 في مجال الفيزياء، والمركز 569 في مجال العلوم البيئية، والمركز 690 في المجال الطبي، والمركز 737 في مجال علوم الحاسب الآلي.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالإنجاز الذي تم تحقيقه في التصنيف العالمي المهم US News Subjects، وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز في عدد من التخصصات العلمية، مؤكدًا أن الجامعة نجحت في تحقيق خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز، للوجود في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة، وذلك من خلال الاهتمام بالبحث العلمي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعة وتطويرها.

جامعة أسيوط - ويكيبيديا

جامعة أسيوط

المستوى البحثي والأكاديمي

وثمّن رئيس جامعة أسيوط الجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التميز والريادة الإقليمية والدولية.

وأشار الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف US News Subjects يستند إلى عدة معايير، تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة كل عام، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، مؤكدًا أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي ضمن سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلميين والبحثيين.

وكشف الدكتور عمرو أبو فدان، نائب مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي، أن تصنيف US News Subject 2024 أظهر تفوق الجامعة في 15 تخصصًا علميًا، من بينها 8 تخصصات علمية ظهرت بها الجامعة لأول مرة، وهي تخصصات علم الأحياء والكيمياء الحيوية، وعلم الكيمياء، وعلوم الحاسب، والعلوم الهندسية، وعلم المواد، وعلم الأدوية والسموم، وعلم الكيمياء الفيزيائية، وعلم الفيزياء، وعلم النبات والحيوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (0-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الأول للاهلي