اعلان

«علم النفس سهل والجيولوجيا عكس المتوقع».. آراء الطلاب في امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

امتحانات الثانوية العامة بأسيوط
امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة لعام 2023/2024، حول امتحان الجيلوجيا وعلوم البيئة للقسم العلمى، والجبر والهندسة الفراغة لقسم علمى رياضة، ومادة علم النفس للقسم الادبى وسط تأمين كامل للجان.

امتحان الجيلوجيا والجبر والهندسة وعلم النفس

وقال سيف ناصر شعبة علمى رياضة أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان سهل جدا وفى مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان به بعض التريكات وهذا ضرورى لتمييز الطالب المتفوق عن غيره، مشيرا إلى بعض النقاط سهلة وبسيطة جدا مما أدى إلى الشك فى الإجابة.

ونوه كيفين شعبة ادبى علم النفس كان مباشر وبسيط ولكنه يحتاج إلى وقت أطول من المخصص له، موضحا أن جميع النقاط من داخل المنهج وبعضها جاء من الإمتحانات السابقة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وشكل الامتحانات وإجراءات مواجهة الغش..  تعرف عليها الآن

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

وأوضح محمد أن امتحان الجيولوجيا جاء عكس المتوقع فى مستوى الطالب المتوسط وجميع النقاط والاسئلة تم التدرب عليها سابقا، لم ناخذ الوقت كامل فى الإجابة تبقى منه القليل، وعن تسريب الامتحان قال قبل بداية اللجان كلها تكهنات وبعد بدايته ليس له جدوى.

والجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط 28الف 132 طالب وطالبة، موزعين على عدد اللجان 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين STM، حيث ينقسم عدد إلى ثلاثة اقسام الأول منهم 19الف 56 طالب وطالبة شعبة علمى علوم، 1576طالب وطالبه علمى رياضة، أما عن شعبة الادبى فعدد الطلاب بها 7500 طالب وطالبه، كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظ، و 1257 مقدر درجات، وتوفير 23 إستراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، التأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المخابر تكشف مصير الرغيف السياحي بعد زيادة البنزين والسولار (خاص)