اعلان

للسنة الثانية على التوالي الفيوم خالية من أوائل الدبلومات الفنية

حالة حزن واستياء لاهالي الفيوم للسنة الثانية على التوالي
حالة حزن واستياء لاهالي الفيوم للسنة الثانية على التوالي

للعام الثاني على التوالي خلت محافظة الفيوم من وجود أحد أبنائها أو بناتها، ضمن قائمة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وقال محمد علي، من أهالي الفيوم، لـ أهل مصر، يجب محاسبة القائمين على التعليم الفني بكل مدارسنا، لعدم وجود أحد من أبناء محافظة الفيوم ضمن الأوائل، وهو ما يدل على تدني مستوى التعليم بالمحافظة.

الفيوم خالية من أوائل الدبلومات الفنية

وقال صاحب محل هواتف محمولة، يدعى 'محمود السوهاجي': 'هناك فشل في المنظومة التعليمية بمحافظة الفيوم، والدليل على ذلك عدم وجود أحد أبناء محافظة الفيوم بين أوائل الثانوية العامة في العام الماضي، ومنذ عامين لا يوجد أحد منهم ضمن أوائل الدبلومات الفنية.

نتيجة الدبلومات 2024

واعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسى 2023 / 2024، وذلك بنسبة نجاح 70.9%.

وأوضح الوزير أن أوائل شهادات الدبلومات الفنية لعام 2024 بلغ 20 طالبة و6 طلاب، مشيرًا إلى أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لعام 2024 تتسم بتعدد مسميات الشهادات، حيث يوجد عدد 24 شهادة، وذلك نتيجة تعدد التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) ووجود نظامين للدراسة 3 سنوات، 5 سنوات، ووجود أكثر من أسلوب للدراسة (دراسة نظامية ودراسة بنظام التعليم والتدريب المزدوج، ودراسة بنظام الاعداد المهني.

تعتبر نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 ، محور اهتمام مئات ألاف الطلاب والأسر حاليا، ويترقب الطلاب موعدإعلان أسماء الأوائل في الدبلومات الفنية على مستوى كافة المحافظات، فمن المقرر أن يتم إعلانها برقم الجلوس.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

رابط نتيجة الدبلومات

الدخول إلى بوابة التعليم الفني من (هنا)

- يقوم الطالب بالضغط على أيقونة نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

- يحدد الطالب الصف الدراسي الصحيح للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بشكل سليم.

- إدخال الاسم تفصيليًا للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية.

- قم بكتابة رقم الجلوس الطالب وتحديد المحافظة لظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

- كتابة اسم المدرسة التابع لها الطالب لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

- اختر (عرض النتيجة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 فتيات ومعاشرتهن