اعلان

آخرها «إهانة طالبة على المسرح».. حفلات التخرج تُخالف عادات وتقاليد الصعيد بحثًا عن «التريند»

جانب من حفلات التخرج
جانب من حفلات التخرج

انتشرت في الآونة الأخيرة، طرق غريبة للاحتفال بـالتخرج، تُظهر مواقف غير مقبولة، لا تتناسب مع عادات وتقاليد الصعيد، كان آخرها قيام مقدمة حفل تخرج في محافظة قنا بإهانة إحدى الطالبات الخريجات، مما أثار جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبح الهدف منها ركوب 'التريند'، مما اعتبره البعض مستفزًا ومخالفًا للعادات والتقاليد الصعيدية في محافظات أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط.

حفلات التخرج تُثير الجدل على السوشيال ميديا

وترصد «أهل مصر» ظاهرة احتفال طلاب الجامعات في صعيد مصر بتخرجهم بطرق غريبة ومثيرة للجدل ومخالفة لعادات وتقاليد الصعيد، وذلك على النحو التالي:

طالبة نوبية ترقص في حفل تخرجها

خلال الأيام الماضية تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو لفتاة نوبية ترقص على المسرح بالطريقة النوبية خلال حفل تخرجها، وسط فرحة وزغاريد وتصفيق حار من زملائها.

طالبة نوبية ترقص في حفل تخرجها

وبعد نشر مقطع الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، الذي يُظهر رقص الطالبة النوبية لاقى رواجًا واستحسانًا من رواد السوشيال ميديا، وانهالت عليه التعليقات والمشاركات، مبدين إعجابهم بطريقة التعبير عن فرحتها بالتخرج وجمالها، وعفوية رقصها، فيما رأى البعض الآخر أن ملابسها وطريقة الرقص لا تتناسب مع مجتمعنا.

أب يُهدي ابنته فستانًا مطرزًا بالنقود بسوهاج

وتكملةً للمواقف والمشاهد المثيرة للجدل، انتشر في وقت سابق على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالبة من محافظة سوهاج ترتدي فستانًا مطرزًا بالنقود خلال حفل تخرجها، حيث أظهر الفيديو والد فتاة يغطي ابنته بفئات نقدية من العملة، وذلك تكريمًا لها لحصولها على ليسانس الآداب.

أب يهدي ابنته فستانًا مطرزًا بالنقود

وبمجرد تداول الفيديو بين رواد السوشيال ميديا، أثار جدلًا واسعًا بين مؤيد ومعارض، فمنهم من اعتبر أن الفيديو مستفز ومحاولة الوصول للتريند، في حين رأى آخرون أن من حق الوالد وابنته الاحتفال بالطريقة التي تحلو لهم طالما لم يتعديا على أحد.

وصلة رقص لطالبة على أغاني المهرجانات بأسيوط

واستمرارًا لـ سيناريوهات الاحتفال بـ حفلات التخرج المثيرة للجدل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط ترقص على أغاني المهرجانات بحركات لا تليق، وهي ترتدي زي التخرج، مما أثار موجة من الانتقادات الموجهة ضد الفتاة، والتي ردت عليها قائلة:' إن ما فعلته طريقة للتعبير عن فرحتي بالتخرج في وجود عائلتي وأصدقائي'.

وصلة رقص لطالبة على أغاني المهرجانات

مقدمة حفلات تحرج طالبة في حفل تخرجها بقنا

وكان آخر المواقف المثيرة للجدل في حفلات التخرج، قيام مقدمة الحفل وتُدعى عبير الكاشف بإحراج إحدى الطالبات، بعد طلبها الصعود إلى المسرح ورفضت تقديمها، مما أثار غضب رواد السوشيال ميديا.

مقدمة حفلات تحرج طالبة في حفل تخرجها

وتداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو للواقعة، حيث طلبت عبير الكاشف من الطالبة الصعود إلى المسرح، وقالت لها أمام الحاضرين: 'في مشكلة حصلت من بنت هنا وهي اعتذرتلي ، ممكن تيجي هنا..'، وبعد صعود الطالبة على المسرح، فاجأتها الكاشف بقولها: 'أنا ميشرفنيش إني أقدمك'، مما اعتبره الطلاب إهانة وإحراجًا للطالبة.

وعقب تعرضها للهجوم، خرجت 'الكاشف' بمقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُبرر فيه تصرفها، وتكشف عن تفاصيل الواقعة، حيث قالت: 'إن الطالبة هي من بدأت في إهانتها عندما قالت لها: «مين الحيوانة اللي بتقدم دي»'، موضحة أن تصرفها ضد الطالبة كان رد فعل عن الإهانة التي تعرضت لها، وقدمت اعتذارها للطالبة ولجميع الطلاب الذين شعروا بالإهانة، ولكن أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصرف 'الكاشف' غير مقبول، وأنها تسببت في كسر فرحة الطالبة في أهم أيام حياتها يوم تخرجها.

WhatsApp
Telegram