اعلان

«حروق وتشوهات بمادة كاوية».. الحبس سنة مع الشغل لشقيقين أحدثا عاهة لآخر في كفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، بمعاقبة شقيقين بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة، وإلزامهما المصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف؛ لإحداثهما عاهة مستديمة لآخر، على إثر خلاف بينهما بسبب أرض زراعية.

الحبس سنة لشقيقين بكفر الشيخ

صدر الحكم في القضية رقم 6451 لسنة 2023 جنايات مركز كفر الشيخ، والمقيدة برقم 4258 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد المتعال، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

هيئة المحكمة هيئة المحكمة

حروق وتشوهات

كان المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال كلا من 'م. ط. ع. ع'، 49 عامًا، أخصائي شئون إدارية بمعهد بحوث القطن محلج سخا، و'أ. ط. ع. ع'، 55 عامًا، حاصل على بكالريوس تجارة، لمحكمة جنايات كفر الشيخ؛ لمحاكمتهما عن الاتهام المنسوب إليهما.

وجاء في أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهما في يوم 20-5-2023 بدائرة مركز كفر الشيخ، أحدثا عمدًا إصابه المجني عليه 'م. ر. ط. ع'، بأن كالا له العديد من الضربات والتي أصابت مناحي عدة بجسده، وأعقب ذلك قيام المتهم الأول بسكب مادة كاوية من زجاجة بلاستيكية فأصابت رأسه ووجهه وكتفه من الناحية اليمنى وصدره من الناحية اليسرى محدثين ما به من إصابات، تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها والمتمثلة في الإعاقة بحركة العضد الأيمن والكتف الأيمن وتشوه مكان الحروق وتقدر نسبتها بنحو 5%.

وتبين من أوراق القضية أنه على إثر خلاف سابق بين المجني عليه والمتهمين بسبب أرض زراعية، حدثت مشادة كلامية بينهم يوم الواقعة تطورت إلى مشاجرة تعدى فيها المتهمين على المجني عليه بالضرب وإحداث عاهته.

WhatsApp
Telegram