اعلان

لدعم الحرف اليدوية.. مطروح تستعد للمشاركة بمعرض ديارنا بالعلمين

محافظة مطروح
محافظة مطروح

تستعد محافظة مطروح للمشاركة في معرض ديارنا بالعلمين، والذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من ٢٦ يوليو الجاري حتى ١٥ أغسطس القادم، وذلك من خلال مشاركة أبناء مطروح بعدد ٤ باكيات بالمعرض.

معرض ديارنا بالعلمين

واستعرضت الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي استعدادات محافظة مطروح للمشاركة في معرض ديارنا بالعلمين.

وأكد محافظ مطروح على أهمية الاستعداد الجيد والظهور اللائق بالمحافظة مع تقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المشاركين من أبناء مطروح.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

دعم الحرف اليدوية والتراثية

من ناحية أخرى أوضح المهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة أن محافظة مطروح شاركت من خلال ثلاثة عارضين بمعرض كنوز مصرية بالممشى السياحى بالغردقة الذى تنظمه.جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولى ومحافظة البحر الأحمر.

وضم عدد (40) عارضا وعارضة من الحرفيين والفنانين المبدعين في مجال الحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة بهدف فتح أسواق جديدة لأبناء هذه المحافظات في أشهر الأسواق السياحية في مصر واتاحة الفرصة لهم للبيع المباشر او التعاقدات.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

فرص عمل للمرأة

وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي ضمن أنشطة مشروع المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات الإنتاجية، مع تنوع المعروضات من أشغال الإبرة والتطريز اليدوي –المفروشات – منتجات النخيل – الفركة – التلي – الفخار –الاعمال الزجاجية – الاشغال والمنتجات النحاسية – الجلود – الالباستر - الاكسسوارات وغيرها من الحرف والمنتجات المميزة وكافة المنتجات تم تصنيعها بأيادى مصرية، من خلال أصحاب وصاحبات الحرف اليدوية والتراثية من التجمعات الإنتاجية التي تشتهر بها مصر بمحافظات (شمال / جنوب سيناء –مطروح – أسوان – الفيوم – الوادي الجديد – قنا – سوهاج – البحر الأحمر).

ويستهدف المعرض البيع المباشر للجمهور من زوار مدينة الغردقة السياحية بالإضافة الى الترويج للتجمعات الانتاجية والمنتجات الحرفية المصرية سياحياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشركة الإفريقية تعتذر للمصور المعتدى عليه في مباراة الأهلي وبيراميدز