اعلان

مطروح تكثف جهود التوعية لتحفيز المواطنين على التصالح في مخالفات البناء

محافظة مطروح
محافظة مطروح

يعد قانون التصالح خطوة مهمة لمعالجة المشاكل التي تؤثر على حركة بيع وشراء العقارات بالمحافظة، من خلال توفير إطار قانوني لتقنين الأوضاع.

أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح عقد اجتماع لمتابعة سير العمل في ملفات التصالح في مخالفات البناء، وتذليل العقبات، وتسهيل الإجراءات على المواطنين من خلال مناقشة لجنة التصالح بمجلس المدينة لكل المستجدات، بحضور أحمد النجدي سكريتر المدينة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والادارة الهندسية والمركز التكنولوجي، لخدمة المواطنين بمدينة مرسي مطروح.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تكثيف جهود للتوعية التصالح

وشدد جاب الله على ضرورة تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، وتطبيق لائحتها التنفيذية وذلك استقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح.

وأوضح رئيس المدينة بأن تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أكدت تذليل المعوقات والعمل بروح الفريق الواحد بشكل متكامل لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء، للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المركز التكنولوجي، وذلك منذ فتح باب التقدم في 7 مايو الماضي، لسرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين في سهولة ويسر.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تبسيط وشرح المستندات للتصالح

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح للجنة التصالح بمجلس المدينة، على ضرروة تبسيط وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد، بشكل مختصر للمتقدمين من أجل إنهاء الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

شروط التصالح في مخالفات البناء

وتقدم الحكومة خدماتها عبر الانترنت 'وأنت في المنزل'، يمكنك تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 تيسيرًا على المواطنين، «أون لاين» من خلال الموقع الرسمي لـ بوابة «خدمات المحليات»، وعلى الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 اتباع الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على موقع خدمات المحليات

- تسجيل الدخول مع إنشاء حساب خاص بالمتقدم.

- يتم التقديم على خدمة التصالح في مخالفات البناء وتسجيل معاملة.

- يتم الاستعلام عن حالة الطلب المقدم.

- يتم استكمال التقدم للتصالح.

وشروط التصالح في مخالفات البناء والواجب توافرها في المتقدم لطلب التصالح فى مخالفات البناء وتتضمن ما يلي :-

- سداد قيمة مخالفات البناء بنسبة 25% من القيمة الإجمالية.

- سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء في حالة قبول الطلب المقدم.

- سداد رسوم فحص الوحدة المخالفة وتختلف قيمة الرسوم من مكان لآخر.

- يحصل المواطن على قرار بتسوية المخالفات فور الانتهاء من دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء كاملة.

- يحصل المواطن على شهادة تفيد بالتصالح في مخالفات البناء، ووقف أي دعاوى أخرى في حالة قبول طلب التصالح.

- على المواطن الراغب في تقنين أوضاعه، تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء بالوحدة المحلية أو الحي التابع له المبنى المخالف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة