اعلان

ضبط 250 كجم توابل وزيوت ومساحيق عصير فاسدة بالإسماعيلية

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية بالإسماعيلية، عدة حملات تموينية موسعة.

وأسفرت الحملات عن ضبط محطة تموين وقود بمدينة الإسماعيلية تعطل جهاز القياس الآلي.

كما تم تحرير محضر لسيارة لتوزيع البوتاجاز لعدم إعلانها عن الأسعار على واجهتها، بالإضافة لتحرير مخالفتين لعدم استلام حصة الغاز كاملة من أسطوانات البوتاجاز لشهر يونيو الماضي.

ضبط ربع طن توابل وعصير فاسد

كما تم ضبط ربع طن من التوابل والزيوت ومساحيق العصير منتهية الصلاحية بمركز الإسماعيلية.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 23 محضرا لعدم إعلان الأسعار، ومحضر للبيع بأزيد من السعر المعلن، آخر لبيع سلع منتهية الصلاحية، و4 محاضر لمواد بترولية، و18 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، و7 محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 9 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٧ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 8 محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، 26 محضرا لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية

رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠

رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢

رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

WhatsApp
Telegram