اعلان

والدة الطالب الذي تعدى عليه زميله بـ «مطــواة» داخل لجنة ثانوية عامة ببورسعيد: عايزة حق ابني

طالب الثانوية العامة الذى طعنه زميله باللجنة ببورسعيد
طالب الثانوية العامة الذى طعنه زميله باللجنة ببورسعيد

قالت والدة طالب الثانوية العامة الذي طعنه زميله بسلاح أبيض داخل إحدى لجان بورسعيد وهي في حالة انهيار و بكاء: ذهبت إلى المدرسة الذي يؤدي فيها نجلي الامتحان، وجدت أولياء الأمور في حالة زعر، وأخبروني أن طالب قام بذبح زميله في اللجنة بحثت عن ابني بسرعة فلم أجده، وتلقيت مكالمة من زوجي وقالي 'تعالي بسرعة على مستشفى الأميري، قلت له هو ابني المذبوح؟'.

وأضافت الأم: ذهبت إلى المستشفى ووجدت ابني و به عدة طعنات، والمشهد أمامي صعب، ولما علمت بما حدث تيقنت بأن زميله خطط لذلك، وخاصة أن هناك واقعة سابقة مع نفس الطالب.

وأكملت الأم: أطالب بحق ابني، وبسأل أزاي دخل زميل ابني لجنته بمطواة، فين التفتيش، بيفتشوا على الموبايلات بس.

مرضاش يغششه فسدد له طعنات داخل اللجنة

شهدت لجنة القناة الإعدادية للبنين بمحافظة بورسعيد والتي تضم عدد من طلاب الثانوية العامة لعدة مدارس تجريبي وخاص واقعة اعتداء طالب على زميله بسلاح أبيض داخل اللجنة.

كانت مشادة نشبت بين الطالبان إياد عماد أحمد شاكر وأحمد محمد أحمد الكناني بلجنة ٢٣ بمدرسة القناة بنين في بورسعيد قرابة انتهاء وقت اللجنة لرفض الأخير السماح للأول بالغش فما كان من الأول إلا مباغتة الثاني بتسديد عدة طعنات بالرقبة والظهر في حالة ذهول من الملاحظين وطلاب اللجنة.

وعقب إصابة الطالب أحمد الكناني حاول الطاعن القفز من نافذة اللجنة غير أنه تمت السيطرة عليه ومنعه من القفز والتحفظ عليه واستعداد القوة الأمنية المسؤولة عن تأمين اللجنة.

هذا وقد نقل الطالب المصاب في حالة سيئة إلى مستشفى السلام الدولي التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد لإسعافه وتلقى العلاج اللازم.

تفاصيل تعدي طالب على زميله في لجنة الامتحانات

وأكد أطباء الرعاية بمستشفى سلام بورسعيد اتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة لإسعاف الطالب المصاب ووقف النزيف الناتج عن الإصابات ووضعه تحت الملاحظة.

فيما تحفظ العميد خالد العزب مأمور قسم شرطة الشرق في بورسعيد والرائد أحمد طايل رئيس وحدة البحث بالقسم على الطالب المعتدي والذي انتابته حالة هياج وهلاوس بالتهديد بالانتحار ونجحوا في اصطحابه لاستكمال الإجراءات القانونية.

ومن جانبه أكد السيد سلامة خال الطالب المصاب في تصريحات خاصة ل 'أهل مصر'، أن الواقعة لم تكن الأولى من نفس الطالب تجاه ابن شقيقته وأن النية مبيته من امتحان المادة السابقة لرفض نجل شقيقته السماح للمعتدى بالغش.

وأوضح خال طالب بورسعيد المعتدي عليه أن الطالب المعتدى سبق وتعدى على ابن شقيقته منذ أيام وأحدث له إصابة فى الوجه غير أن الأسرة حفاظا على مستقبله تقبلت اعتذار أسرته على أن لا تتكرر الواقعة فما كان الناتج إلا طعنات.

وشدد سلامة على ضرورة اتخاذ الإجراءات مع رئيس اللجنة والمراقبين والملاحظين الذين سمحوا لطالب بدخول اللجنة بسلاح أبيض مجرم حمله بحكم القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيراميكا ضد الطلائع.. موعد نهائي كأس الرابطة المصرية