اعلان

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الخميس في الفيوم

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

شهدت محال بيع الدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 18 من يوليو، استقرارا في أسعار الدواجن بكل أنواعها، بعد انخفاض أسعار الأعلاف وقلة إقبال المواطنين.

وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت انخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم الخميس بعد وصول سعر التنفيذ إلى 70 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الطيور

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 76 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 105 جنيهات، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 117 جنيها، وسجل كيلو الرومي 105 جنيهات وكيلو البط البلدي بمبلغ 110 جنيهات والبط المولار بمبلغ 90 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه إلى 170 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 95 جنيها ودون العظم بمبلغ 100 جنيه وأوراك بالعظم بمبلغ 80 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 85 جنيها والهياكل 38 جنيها والأجنحة 43 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 115 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي بـ 95 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135 جنيها.

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التي لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع انخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وعدد مزارع تربية الدواجن في بعض المناطق دون غيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة الدكتور مدبولي.. ويقر برنامج الحكومة