اعلان

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار في الفيوم

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

استطاع دجال من محافظة الفيوم خداع مدير سابق بأحد البنوك، بوجود مقبرة فرعونية تحت منزله بقرية العجميين التابعة لمركز إبشواي، وأوهمه بوجود مقبرة مليئة بالتماثيل الفرعونية الذهبية عندما شاهد الطمع في عيون مدير البنك.

مدير بنك سابق

واستعان مدير البنك بـ12 آخرين ممن لديهم خبرة في حفر الآبار للتنقيب عن الكنز المدفون تحت منزله، وشخص من محافظة الأقصر خبير في فتح المقابر الفرعونية.

عصابة التنقيب عن الآثار

وخلال التنقيب بعمق انهار المنزل وفر الجميع خوفاً من الموت داخل حفرة التنقيب، وأبلغ الأهالي بوجود حفر للتنقيب عن الآثار بمنزل مجاور لهم حرصاً علي منازلهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إبشواي برئاسة المقدم انور المصري، حيث أتضح من المعاينة الأولية صحة الإبلاغ، وقام بعمل كردون على المنزل وإخطار هيئة الآثار والوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواي للمعاينة الهندسية حرصاً على المنازل المجاورة للعقار.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم الأول يدعى 'ع. م'، في العقد السادس من العمر وكان يعمل، مدير سابق بنك شهير بالمحافظة، كما ضبط شخصين آخرين من محافظة الأقصر للبحث عن كنز أثري أسفل منزله وجاري ضبط الآخرين، وتمت مصادرة معدات التنقيب، وتحرير محضر بالواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً