اعلان

تضامن الأقصر تواصل فعاليات مشروع «ابنتي الغالية» بمشاركة 200 فتاة

الفاعلية
الفاعلية

قال محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، إنه في مجال النهوض بالمرأة عقدت المديرية، الدورة التدريبية بمشروع 'ابنتي الغالية' لعدد 200 فتاة بمدينة الغردقة في الفترة من ١١ حتي ٢٧ يوليو الجاري، وتهدف الدورة التدريبية إلى البناء النفسي والوجداني للبنات لغرس القيم الحياتية واكتساب مهارات تمكنهن من تطورهن الشخصي والتعامل مع مشاكل مجتمعاتهن بنجاح ونشر مبادئ السلام والمحبة والتعاون في المجتمعات بالشراكة مع جمعيات أهلية مشهرة بالتضامن الاجتماعي.

اللقاء

مشروع ابنتي الغالية بالأقصر

وأضاف 'بغدادي' أنه في مجال الحد من الزيادة السكانية ان وزارة التضامن الاجتماعي بصدد إضافة عدد 5 عيادات بمشروع 2 كفاية بمحافظة الأقصر تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي.

يذكر أن مشروع 2 كفاية والذى يهدف للحد من الزيادة السكانية يعمل بمحافظة الأقصر منذ عام 2019 بعدد 9 عيادات موزعة على مستوى المحافظة تقدم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والمشورة الأسرية بالمجان بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالأقصر، وفي مجال الأسرة والطفولة بناء على بروتوكول التعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر ومديرية الشئون الصحية بالأقصر باستلام عدد 1 حضانة متكاملة بقرية سطيح بمركز إسنا بجمعية مصر المحروسة بلدى وحضانة أخرى بقرية الديمقراط بمركز أرمنت بجمعية رسالة الخيرية.

اللقاء

توزيع 2 طن لحوم بالأقصر

ولفت إلى أنه في مجال الرعاية الاجتماعية قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتجهيز بيت آمن لعدد 4 أبناء من مجهولي النسب بمحافظة الأقصر.

ويأتي ذلك في اطار التعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الأوقاف بالأقصر تم استلام عدد 2 طن من اللحوم لتوزيعها بالوحدات الاجتماعية لمستفيدي معاش تكافل وكرامة والأسر الأكثر احتياجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي لـ خلل تقني استمر ساعات