اعلان

جامعة أسيوط تُطلق فعاليات المهرجان السنوي لمشروعات التخرج الطلابية لقسم الإعلام غدًا

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

تنطلق غدًا، فعاليات المهرجان السنوي؛ لمشروعات التخرج الطلابية لطلاب قسم الإعلام بكلية الآداب - جامعة أسيوط، في دورته (16)، برعاية كريمة من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص جامعة أسيوط على اكتشاف، ورعاية الطاقات الإبداعية من شبابها، من خلال تحفيزهم، وصقل مواهبهم الإبداعية، ودعم روح التنافس بينهم، وهو ما يعكس تنفيذ الجامعة لمهرجانات، ومعارض لمشروعات التخرج الطلابية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط؛ على الدور المهم، والحيوي للصحافة والإعلام في بناء الوعي الجماهيري، وصياغة القيم، والاتجاهات، في ضوء ما يشهده العالم في السنوات الأخيرة من تطورات هائلة، وغير مسبوقة في مجال الاتصال، وتكنولوجيا المعلومات التي ضاعفت من مسئولية أقسام الإعلام؛ في إعداد، وتأهيل الدارسين فيها؛ لتخريج الإعلامي الشامل القادر على التعامل مع تقنيات ثورة الاتصال، فضلاً عن التعامل مع التحديات المهنية، والأخلاقية التي تطرحها التطورات الراهنة في وسائل الإعلام التقليدية، والجديدة؛ في ظل تطورات الوسائط الرقمية، ووسائل الإعلام الاجتماعي.

مهرجان إعلام أسيوط مهرجان إعلام أسيوط

إنشاء جيل جديد من الإعلاميين

وأشار الدكتور المنشاوي؛ إلى أن جامعة أسيوط تسعى إلى إنشاء جيل جديد من الإعلاميين، متمكن من أدوات التكنولوجيا، قادر على مواجهة الأفكار، والأخبار الزائفة.

يتنافس في المهرجان (87) مشروعاً للفوز بالمراكز الأولى في مختلف فنون الإعلام، وتستعرض المشاريع؛ عدة قضايا اجتماعية، وإنسانية، وفلسفية، وسياحية، من بينها: ' المشوار ' 'انتماء'، 'دارنا ، 'عاصمة الصعيد'، و'مرسال'و 'غرس ' ، و'شيزلونج' ، 'تكنولوم'،و' سوت'، و'مجلة بالطو'، 'و'مقاطعة' ،و 'زيارة افتراضية للمستشفيات الجامعية'، و'غرفة 108'، و 'جود'، و'نشرة الأخبار'، و'الأمثال الشعبية'،' اقتصادنا في تمكينا، 'عاصمة الجنوب ' ، و'30 يومًا' ،'كهف الجارة'، حملة 'فريلاسيوط'.

وخلال فعاليات المهرجان؛ سيتم تكريم الأساتذة الذين تولوا التدريب، والإشراف على المشاريع، إلى جانب تكريم عدد من الخبراء، والشخصيات الإعلامية التي قامت بالتحكيم، والطلاب الحاصلين على مراكز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً