اعلان

«منجاوي».. معرض صور على هامش مهرجان المانجو الأول بالأقصر

المانجو
المانجو

يقام على هامش مهرجان المانجو، في نسخته الأولى؛ معرض صور للمصور رضوان أبو المجد، والذى يحمل عنوان 'منجاوي' بقاعة مكتبة مصر العامة بالأقصر المطلة على طريق الكباش الفرعونى بمنطقة الكرنك.

المانجو

معرض صور مهرجات المانجو بالأقصر

يضم المعرض الذي يفتتح الخميس المقبل،40 صورة للمزارعين ولثمار المانجو من عدة مزارع فضلا عن العديد من الصور من داخل مزرعة الملك فاروق؛ بقرية المطاعنة بإسنا لتسليط الضوء على محصول المانجو وما تضمه المزرعة من أنواع مختلفة وزراعة 17 نوعا من ملكة الفواكه، والتي طالما لعبت أدواراً اقتصادية مهمة على مدار السنوات الماضية وما زالت تحتفظ بقدرتها على التنوع في زراعة محصول المانجو وكذلك البرتقال والليمون واليوسفي وأشجار النخيل النادرة.

وتوثق الصور رحلة الزراعة والثمار على الأشجار وموسم الحصاد وتعبئة المحصول فى الاقفاص وحمل الأطفال لثمار المانجو وعرضه للبيع .

وأكد المهندس عادل زيدان، رئيس المهرجان، أن إقامة معرض الصور لشباب المصورين على هامش مهرجان المانجو فى نسخته الأولى؛ وذلك لتشجيع الاستثمار الزراعي وزيادة الرقعة الزراعية والتحفيز على التصدير، وتوفير فرص العمل المختلفة.

وأضاف أن محافظة الأقصر، محافظة رائدة ومتقدمة في المجال الزراعي ولا سيما بعض المنتجات الزراعية التي اشتهرت بها المحافظة واحتلت بها مراكز متقدمة بين محافظات مصر مثل الطماطم والموز والمانجو والذرة الشامية وقصب السكر.

واوضح ، أن من أهم تلك المحاصيل محصول فاكهة (المانجو) حيث تدخل محافظة الأقصر ضمن أهم 7 محافظات في مصر في زراعة وإنتاج فاكهة المانجو حيث يزرع بها نحو 17 نوعا ويتم تصديرها لبعض دول العالم.

اليوم العالمي للمانجو

وأوضح محمد عبد اللطيف الصغير، المنسق العام للمهرجان، أن المهرجان يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للمانجو حيث يشهد العالم احتفالات متنوعة ، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء علي واحد من أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في دعم الإقتصاد المصري وتوفير عملة صعبة كما يهدف المهرجان الي دعوة كبار المستثمرين في المجال الزراعي الي ضخ استثمارات زراعية.

واضاف أنه بجانب معرض الصور للمصور رضوان ابوالمجد يوجد عدد من الفقرات الفنية وورش العمل بالإضافة الا تدشين مبادرة أزرع مانجو والإعلان عن زراعة 300 فدان مانجو باسنا كمرحلة اولي وكذلك زراعة ألف فدان بثمار المانجو قبل مرور 6 سنوات .

وتابع منسق المهرجان، أن إدارة المهرجان تسعى أن يكون المهرجان أول مهرجان زراعي - سياحي - متنوع ومهرجان لكل أهل محافظة الأقصر وزائريها من السياح وبحضور لفيف من كبار الشخصيات في مصر.

ويتضمن المهرجان أيضا العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية فضلا عن بيع المانجو بأسعار مدعمة وباعلى جودة خدمة لأهالي المحافظة .

المانجو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف