اعلان

تعاون بين تعليم بني سويف ووحدة السكان بالمحافظة لمواجهة الزيادة السكانية والزواج المبكر

بداخل ديوان تعليم بنى سويف
بداخل ديوان تعليم بنى سويف

التقى هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بمسؤولي وحدة السكان بالمحافظة بحضور الدكتور هاني رجائي، وكيل المديرية، ومحمد سيد البحيري، مدير وحدة السكان المركزية بالمحافظة، لمناقشة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة والتعرف على إيجابيات وسلبيات الفترة الماضية والوقوف على خطة الوحدة في الفترة المقبلة.

الزيادة السكانية ببنى سويف

بداخل ديوان تعليم بنى سويف بداخل ديوان تعليم بنى سويف

ووجه 'عنتر' بضرورة تفعيل دور الوحدة بالشكل الأمثل، وذلك لما لها من أهمية بالغة في المتابعة الدورية لمعدلات الزيادة السكانية والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم لوحدة السكان للقيام بالدور المطلوب منها على أكمل وجه موجها بضرورة التوعية باخطار القضية السكانية وأثرها على الاقتصاد وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج بالمدارس المتمثلة في الندوات والمحاضرات ولافتات إرشادية.

الزواج المبكر

وأضاف الدكتور هاني رجائي، وكيل المديرية، أن الإجتماع تناول خطة العمل في المرحلة المقبلة، فضلاً عن مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالقضية السكانية أبرزها الأمية، والتسرب من التعليم، وظاهرة الزواج المبكر.

الموقف السكانى

وأشار محمد البحيري، مدير وحدة السكان المركزية بالمحافظة، إلى عقد اجتماعات شهرية لمتابعة المشكلات وإيجاد الحلول وإعداد تقارير وتحديد المعوقات لتلافيها، مضيفاً أن تشكيل وحدات السكان جاء بناء على تكليفات الدكتور محمد هانئ، محافظ بني سويف وتحت إشراف نائب المحافظ بلال حبش، بضرورة تفعيل دور وحدة السكان لتسريع الإستجابة للقضية السكانية بالمحافظة والوقوف على تطورات الموقف السكاني وتداعياته.

جاء الإجتماع بحضور نجوى عشري، منسق وحدة السكان بالمديرية، ومنال طه، عضو وحدة السكان بالمحافظة، و وسام علي، عضو وحدة السكان بالمحافظة، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات محافظ بني سويف بضرورة تفعيل وحدة السكان بمختلف القطاعات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني