اعلان

محافظ قنا: وضع خطة لإعادة إحياء وتطوير المناطق ذات القيمة التاريخية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، جولة ميدانية مفاجئة بمدينة قنا، تفقد خلالها عدد من المناطق التاريخية والشوارع والأسواق بالمدينة، والتقى عدداً من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وتطلعاتهم خلال الفترة القادمة.

جانب من الجولة

خطة لإعادة إحياء وتطوير المناطق ذات القيمة التاريخية بقنا

ووعد 'عبدالحليم'، بالعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواجد الميداني المستمر، وتلبية مطالب وتطلعات المواطنين، رافقه خلال الجولة الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ.

جانب من الجولة

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد شارع الجمهورية ومبني معرض منتجات الشباب ومناطق سوق السهريج، والسوق الفوقاني، وشارع ٢٣ يوليو، موجها بوضع خطة وتصور واضح لتطوير المناطق ذات القيمة التاريخية، والتى تعبر عن حقبة زمنية هامة فى تاريخ مصر عامة وقنا خاصة، كونها ترجع لرموز وعائلات كان لها دور فى القرار السياسى المصرى آنذاك، فضلا عن إعادة المظهر الحضارى لتلك المناطق، ورفع كفاءة الشوارع، مع ضرورة الاستغلال الأمثل للحدائق العامة غير المستغلة وتطويرها، ورفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع.

جانب من الجولة

وأشار محافظ قنا، إلى أن إعادة إحياء المناطق القديمة، سوف يكون ضمن خطة تعد بالتنسيق مع الجهات المعنية، و بيوت الخبرة ومنها جامعة جنوب الوادى، وجهاز التنسيق الحضارى، للحفاظ على هذه المناطق بكل ما تحمله من تراث معمارى فريد ومتميز يدل على دقة ومهارة المصريين فى شتى المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالأسماء.. حركة تنقلات الداخلية 2024 كاملة