اعلان

ضبط 1.5 طن دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي في القليوبية

نائبة المحافظ ومسؤول الطب البيطرى
نائبة المحافظ ومسؤول الطب البيطرى

شنت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتور أيمن هشام الشعراوي رئيس قسم بإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بحملة للمرور على العديد من المحال مختلفة الأنشطة وذلك للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، وذلك بشارع عمر فرج متفرع من شارع البرنس بمدينة الخصوص، بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

المضبوطات

المضبوطات

جاء ذلك بحضور نائب رئيس المدينة وقوة شرطة الخصوص ومسؤولي جهاز حماية المستهلك ورئيس قسم إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية التموين.

المضبوطات

المضبوطات

كانت معدة لعمل مفروم كفتة

أسفرت الحملة عن ضبط: ثلاجة دون ترخيص بها أجزاء دواجن (أرجل - رؤوس - هياكل دواجن بها ريش) مخبأة داخل برانيك وأخرى موضوعة على الأرض بإجمالي (1.5 ) طن تقريباً غير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني، كانت معدة لعمل كفتة مفروم، مخالفا القانون رقم 10 لسنة 1966 والقانون رقم 281 لسنة 1994 لأنه يعتبر غشاً وتدليساً ومخالفاً للمواصفة القياسية 4178 لسنة 2023.

وبالفحص تبين أن المكان دون ترخيص مخالفا القانون رقــم 154 لسنـة 2019 ، وعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية للمكان وانبعاث روائح كريهة مخالفا القرار الوزاري رقم 96 لسنة 1967 والقرار الوزاري رقم ٥١٧ لسنة 1986.

تأتـي الجولة في إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق، وضبط الأسعار والسلع بالمحال وضبط السلع التالفة المضرة وذلك حرصاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين ومنع انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة بين جمهور المستهلكين وتمثل خطراً داهما على صحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد