اعلان

محافظ الأقصر: تدبير 25 مليون جنيه لحل مشكلة تعذر تسليم الوحدات السكنية بالطود

المتابعة
المتابعة

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، جولة ميدانية بمركز ومدينة الطود، لمتابعة مشروع إسكان الطود، وغيرها داخل المركز، وذلك برفقة الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ.

المساكن

أسباب عدم تسليم الوحدات السكنية

واستمع المحافظة خلال جولته لمطالب المتضررين من عدم استلام 600 وحدة سكنية في عدد 30 عمارة بعد أن تقدموا للحصول على الوحدات وتم التعاقد معهم في عام 2008.

وبحث المحافظ مع مسؤولي الإسكان أسباب عدم تسليم الوحدات السكنية نتيجة لعدم توافر الاعتمادات المالية، مؤكدا أنه سيتم تدبير مبلغ 25 مليون جنيه من الموازنة الخاصة بمحافظة الأقصر والتنسيق مع شركة وادي النيل لاستكمال الأعمال المتبقية في الوحدات السكنية وتجهيزها لتسليمها للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتابع وبشكل فوري وعاجل حل المشكلة والعمل على تسليم الوحدات السكنية وإزالة أية معوقات مع وضع حلول فورية وعاجلة مع الجهات المختصة.

الاستماع لشكوى الأهالي

مشروع إنشاء 500 وحدة سكنية

وتابع عمارة، جولته بتفقد مشروع إنشاء 500 وحدة إسكان اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروع الذي بدأ العمل به في عام 2008_ 55% مؤكدا ضرورة استكمال المشروع وإزالة أسباب التعثر في استكماله وتوفير الاعتمادات المالية

مشروع عدد ( 26 ) عمارة سكنية تمويل إماراتي.

مشروع إنشاء 624 وحدة سكنية

وأكمل المحافظ جولته بتفقد مشروع إنشاء 624 وحدة سكنية في 26 عمارة إسكان فوق المتوسط وهو المشروع الذي بدأ العمل به في عام 2014 ووصلت نسبة تنفيذه إلى 96% - وجاري تسكين أصحاب الوحدات الذين تم التعاقد معهم في عدد 16 عمارة مع استكمال ما تم في عدد 10 عمارات من أعمال صيانة وإصلاح تمهيدا لتسكينهم.

وكلف المحافظ مسؤول الإسكان بالمحافظة بإنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة باستكمال مشروعات الإسكان، محذرا من التهاون أو التقصير في إنهاء هذا الملف، لضمان سرعة تسيير إجراءات استكمال الوحدات السكنية المتوقف العمل بها منذ عام ٢٠٠٨ وإنهاء هذه المشكلة في أقرب وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مشاهدة مباراة المغرب والأرجنتين (2-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة)| الثااااااني سفيان رحيمي