اعلان

جامعة أسيوط التكنولوجية تختتم فعاليات أسبوع ريادة الأعمال

ختان فاعليات ريادة الأعمال
ختان فاعليات ريادة الأعمال

أختتمت اليوم جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، فعاليات الأسبوع التكنولوجي لريادة الأعمال، والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبنك مصر، تحت رعاية الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور جمال تاج، حرص الجامعة على الإهتمام بالطلاب وتأهيلهم؛ لمتطلبات سوق العمل، ودعم الابتكار، وريادة الأعمال، مضيفًا أن الأسبوع التكنولوجي لريادة الأعمال الذي جاء إنطلاقاً من حرص الجامعة على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ٢٠٣٠، شهد العديد من الفعاليات منها دورات تدريبية لطلاب حول الشمول المالي، بالإضافة إلى معرضًا ضم عدد من المشروعات التكنولوجية لطلاب الجامعة، وعدد من الخدمات البنكية المختلفة قدمها بنك مصر لطلاب الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تعكف على تعزيز دورات التدريب والتطوير لطلابها في مختلف التخصصات كجزءًا من رؤيتها الاستراتيجية في دعم التنمية المستدامة والابتكار التكنولوجي، لتعزيز مكانتها كمركز تعليمي متميز يسهم في تحقيق الريادة الأكاديمية والمجتمعية على حد سواء.

كما وجه الدكتور جمال تاج خالص الشكر لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبنك مصر على تعاونهم خلال هذه الأسبوع ودورهم المجتمعي الواضح لدعم التنمية في مختلف مجالات التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبه أضاف الدكتور علي يوسف، أن الأسبوع التكنولوجي لريادة الأعمال شهد حضورًا متميزًا من طلاب الجامعة، الأمر الذي يعكس إهتمام الطلاب بالخدمات التي تسعى الجامعة لتقديمها إليهم، والتي تُساهم في بناء شخصيتهم من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم.

كما أكد نائب رئيس الجامعة على حرص الجامعة على ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل المحلي والدولي، ورفع قدرة وكفاءة الخريج على مواجهة التَّحديات في سوق العمل خاصة في ظل التَّحول الرقمي والتطور التكنولوجي.

وفي ختام فعاليات الإسبوع التكنولوجي لريادة الأعمال قام رئيس الجامعة بحوله للإطلاع على المشاريع العلمية التي شارك بها طلاب الجامعة ورافقه خلال الجولة أ.د/ ولاء محمود الشريف وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والسادة رؤساء ومنسقي البرامج الدراسية بكليتي الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً