اعلان

غضب بين أهالي الأقصر بعد زيادة البنزين والسولار.. ومواطنون: «تعبنا ومش عارفين نلاقيها منين»

الأهالي
الأهالي

سادت حالة من الغضب بين أهالي الأقصر، عقب سماعهم قرار ارتفاع أسعار البنزين والسولار، خوفًا من ارتفاع أسعار تعريفة أجرة الركوب التي كان سائقي السيارات يأخذون منهم أضعافها بعد ارتفاعها الأخير، وبخاصة التكاتك التي يبالغ سائقيها في غلاء الأجرة بعد كل ارتفاع بنزين طوال الأشهر الماضية.

المواصلات

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

وأوضحت زينب محمد إحدى أهالي، قرى إسنا جنوب محافظة الأقصر، أن التوك توك كان يأخذ منها في 50 جنيهًا كان دلوقتي أكيد هيرفعوها علينا لـ 70 أو 100 جنيه هنجيب منين ومشوار العزبة بعيدة جدًا عن القرية وصعب أخدها مشي علشان أزور أهلي».

ولفت خالد أحمد، إلى أن السائقين في موقف الأقاليم بالمحافظات يقوموا باستغلالهم عند كل ارتفاع في أسعار السولار، حيث يأخذوا منهم زيادة عن الأجرة المحددة وبهذه الزيادة الجديدة يجعلوهم لا يستطيعون ركوب السيارات، موضحا أنه كان من المفترض أن يدفع 15 جنيهًا من الأقصر إلى إسنا والسائقين خلال الأشهر الماضية كانوا يأخذون من جميع الركاب 20 جنيهًا بعد صلاة المغرب.

وأكد الأهالي، أن رفع أسعار البنزين والسولار يدفع سائقي التكاتك والسيارات إلى استغلالهم ومطالبتهم بدفع أجرة أعلى من المقررة حيث سيارات الأجرة تزيد 2 جنيه على المواطن داخل المركز على تعريفة الركوب المحددة من قبل المحافظة والتكاتك 20 جنيهًا.

وأعرب الأهالي عن غضبهم الشديد بقولهم مش عارفين نلاقيها منين ولا منين من الأكل والشرب اللي ارتفع أسعاره ولا من المواصلات اللي هندفعها أضعاف.

وكانت أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه و السولار والمازوت الصناعي.

وزادت أسعار البنزين بنسبة تصل إلى 15%، ليرتفع سعر بنزين 95 إلى 15 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه للتر، بنزين 80 إلى 12.25 جنيه للتر.

ورفع السولار إلى 11.50 جنيه للتر، من عشرة جنيهات، والكيروسين إلى 11.50 جنيه للتر.

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ورفع سعر المازوت المورد لباقي الصناعات إلى 8500 جنيها للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً