اعلان

ضبط صيدلية غير مرخصة وتزاول النشاط بالأقصر

الصيدليه
الصيدليه

تمكن اللواء محمد فاضل رئيس جهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر ، من ضبط صيدلية غير مرخصة وتزاول النشاط بمنطقة نجع الطويل بمركز ومدينة الطود.

الصيدلية

تفاصيل الواقعة

وردت معلومات لقسم التراخيص التابع لفرع هيئة الدواء المصرية بالأقصر أنه يوجد مكان يزاول النشاط كصيدلية ويتم فيه تداول الأدوية والمستحضرات الطبية دون الحصول على ترخيص بمزاولة النشاط كمؤسسة صيدلية وعليه تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالأقصر لتشكيل لجنة مشتركة.

وتبين أنه المكان لشخص يدعى أ.أ ويعمل طبيب صيدلي مقيم بالدبابية مركز إسنا ولا يوجد أوراق خاصة بترخيص الصيدلية، وبعد التوجه إلى الصيدلية تبين أنها مفتوحة وتمارس النشاط وبعد التفتيش تبين أنها يتم تداول الدواء فيها مخالفة للأحكام المادة 11 والمادة 71 من قانون مزاولة مهنة الصيدلية والمكان لا يحتوي على الاشتراطات الصحية المنصوص عليها بالقرارات الوزارية والأدوية موجودة ومخزنة بطريقة تؤثر على صلاحية الدواء مما يشكل خطورة على صحة متعاطي هذه الأدوية كونها أدويه غير مطابقة.

وأوصت اللجنة بإعدام تلك المضبوطات عن طريق محارق مديرية الشئون الصحية وتم أخذ التعهد على الصيدلي بعدم التصرف في أي أدوية لحين صدور قرار النيابة العامة ، وتم عمل محضر إثبات واقعة، وتسليم أصل المحضر لمركز شرطة الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ