اعلان

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تتفقد ميناء العريش والمنشآت الصحية لمتابعة مصابي غزة (صور)

السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش
السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش

تفقدت هيرو مصطفى، السفيرة الأمريكية في القاهرة، والوفد المرافق لها، ميناء العريش البحري، في حضور اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش

السفيرة الأمريكية تتفقد ميناء العريش

وخلال زيارتها إلى ميناء العريش البحري، استمعت السفيرة الأمريكية إلى شرح من مسؤولي الميناء حول مراحل التطوير الخاصة بتوسعات الميناء.

السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش

سفينة المساعدات الإماراتية

وخلال زيارتها إلى ميناء العريش البحري، قامت السفيرة الأمريكية أيضًا بزيارة سفينة المساعدات الإماراتية التي وصلت قبل عدة أيام، حيث استعرض سلطان الكعبي، المتحدث الرسمي للشؤون الإغاثية في عملية 'الفارس الشهم 3'، كمية المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية التي تحملها السفينة لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما قامت السفيرة الأمريكية بزيارة المستشفى العائم الإماراتي، حيث استمعت إلى شرح من مسؤولي المستشفى حول التدخلات الطبية التي جرت للفلسطينيين الذين تلقوا العلاج بالمستشفى.

السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش السفيرة الأمريكية تتفقد المنشآت الصحية بالعريش

42 فلسطينياً يتلقون العلاج

وأكد الدكتور أحمد مبارك، المدير الطبي للمستشفى، أن 42 فلسطينياً يتلقون العلاج بالمستشفى يرافقهم 60 شخصًا من ذويهم.

وأضاف مبارك أن المستشفى العائم قدم 2800 خدمة طبية للفلسطينيين، بجانب إجراء ألف عملية جراحية وتركيب أطراف صناعية، من خلال 65 شخصًا من الأطقم الطبية المختلفة.

وكانت السفيرة الأمريكية قد تفقدت مخازن الهلال الأحمر اللوجستية في مدينة العريش، حيث استمعت إلى شرح مفصل حول آلية استقبال المساعدات وطرق تخزينها وكيفية إعادة إرسالها إلى قطاع غزة.

شاحنات المساعدات الإنسانية

كما قامت السفيرة الأمريكية بتفقد شاحنات المساعدات الإنسانية في المنطقة اللوجستية في مدينة رفح، بجانب تفقد معبر رفح البري.

يشار إلى أن اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، استقبل صباح اليوم الاثنين، هيرو مصطفى السفيرة الأمريكية في القاهرة، وليز جراند، المبعوث الخاص للشؤون الإنسانية بالشرق الأوسط، وديفيد لين فيلد مدير مجلس الأمن القومي لشؤون شمال أفريقيا، خلال وصولهم إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى شمال سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ