اعلان

بنت الدير في إسنا تحصد المركز العاشر على الجمهورية بالثانوية الأزهرية

الطالبة أماني سلطان وأسرتها
الطالبة أماني سلطان وأسرتها

سادت حالة من الفرحة داخل منزل الطالبة أماني سلطان محمود المغني، بعد أن حصدت المركز العاشر على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية، القسم العلمي، محققة 99.23%، فيما حصلت توأمها أمل على 98.06%.

وقالت أماني سلطان: 'كنت أتوقع حصولي على الدرجات النهائية، وكنت أتمنى حصد المركز الأول على الجمهورية، وأشكر المولى عز وجل أن منّ على بهذا النجاح، كما أقدم الشكر لوالديَّ، وأساتذتي، الذين كانوا يدعمونني في كل لحظة، ويشجعوني على المذاكرة، والحمد لله لم أخذل أبي وأميّ في الحصول على هذا المركز المتقدم'.

الطالبة أماني سلطان وأسرتها الطالبة أماني سلطان وأسرتها

وأكدت الطالبة أماني سلطان أن السبب في تفوقها، كان حرصها التام على إرضاء والديها، بالإضافة إلى المحافظة على الصلوات، والالتزام بالمذاكرة، ومراجعة الدروس باستمرار، ووضع خطة قبل بدء العام الدراسي للاستذكار.

وقالت: 'بمجر أن تواصل معي الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، سجدت وكل أفراد الأسرة شكرا لله تعالى'، مضيفة: 'أتمنى دخول كلية الطب، لعلاج أهلنا وأحبابنا وجيراننا الفقراء'.

في الوقت ذاته أثنى الشيخ حسني صقر، موجه عام اللغة العربية بمنطقة الأقصر الأزهرية، على أخلاق الطالبتين أماني وأمل، قائلا: أنا متابع جيد لمسيرة الجد والاجتهاد والصبر لهما، بحكم عملي وصداقتي الحميمة لوالدهما، الزميل سلطان محمود المغني، مشرف التغذية برعاية الطلاب، بمنطقة الأقصر الأزهرية، وزوجته الفاضلة المعلمة بالتربية والتعليم، وهما مثال مشرف في الأدب والحرص على طلب العلم، وحفظ القرآن الكريم كاملاً، وكانتا تحصلان على الدرجات النهائية في الشهادتين الإبتدائية والإعدادية، وفي سنوات النقل أيضا، كما حصدتا المركز الثالث على مستوى الجمهورية في الملتقى الفكري وأوائل الطلاب، ممثلتين لمعهد فتيات الدير بإسنا شرق.

على الصعيد ذاته هنأ الشيخ عبد الله صالح أحمد رضوان، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، الطالبة أماني سلطان لحصولها على المركز العاشر على مستوى الجمهورية، وتواصل الإمام الأكبر معها، موضحا أنها تعد نموذجا مُشرفا في الجد والاجتهاد وتحصيل العلم النافع، الذي يجمع بين الدنيا والدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بيراميدز وفاركو (2-2) في الدوري المصري