اعلان

التقديم يبدأ 11 أغسطس.. شروط قبول ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادي

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، قواعد وشروط قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والحاصلين على الثانوية العامة لعام 2024، بدءا من يوم الأحد 11 أغسطس، وحتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بكليات الآداب والحقوق والتجارة.

رئيس جامعة جنوب الوادي

شروط قبول ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادي

وأضاف رئيس الجامعة، أنه يشترط حصول الطالب المتقدم من ذوى الإعاقة على 50% على الأقل من المجموع الكلى في شهادة الثانوية العامة، حيث يتم قبول الطلاب المعاقين إعاقة تمنع عن الحركة وعن تدوين المحاضرات إلا بمعاونة الآخرين بكليات الآداب والحقوق، كما يتم قبول الطلاب المعاقين إعاقة تمنع عن الحركة إلا بمعاونة الاخرين ولا تمنعهم من تدوين المحاضرات بكلية التجارة مع الالتزام بالنطاق الجغرافي للجامعة.

وأوضح عكاوى، أن الجامعة تقبل الطلاب المكفوفين من الحاصلين على الثانوية العامة من مدرستي «طه حسين» و«النور والأمل»، الخاصتين للمكفوفين من أبناء محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر والحاصلين على 50% على الأقل من المجموع الكلى فى شهادة الثانوية العامة بكليات الآداب والحقوق.

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه يتم تشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة لفحص الطلاب المكفوفين والمعاقين وتقديم التقارير الطبية بشأنهم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الأوراق المطلوبة عند التقديم، صورة من شهادة الثانوية العامة وصورة من شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية وصورتين شخصيتين، فيما سيتم تلقى الطلبات من الطلاب بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة بقنا وبفرع الجامعة بالغردقة اعتبارا من يوم الأحد 11 أغسطس حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، وتحديد موعد الكشف الطبى على الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وإنبي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) طرد سيف تقا