اعلان

محافظ الأقصر يدشن مبادرة 100 يوم صحة أمام ساحة أبو الحجاج

المبادرة
المبادرة

دشن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر صباح اليوم الخميس، مبادرة 100 يوم صحة من أمام ساحة معبد الأقصر، والتي بدأت اليوم الأول من أغسطس وتستمر لمدة 100 يوم.

وذلك بحضور الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر.

المبادرة

تقديم الخدمات الطبية بالمجان

وتستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة وتشمل المبادرة 12 ثابتة بالإدارات الصحية و7 عيادات متنقلة وكذلك 10 فرق متحركة تغطي كل مراكز ومدن المحافظة.

وأكد محافظ الأقصر أن هذه المبادرة من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 يوم صحة والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين، كما شدد على وصول الحملة لكل المواطنين بكل قرى ونجوع المحافظة.

مبادرة 100 يوم صحة

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن المبادرة سيتم تنفيذها في كل المراكز والمدن وتعمل الـ 12 فرق الثابتة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، وكذلك تعمل الـ 10 فرق المتحركة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 مساء، بينما العيادات المتنقلة تعمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء ويعمل بالمبادرة 150 فردا من الأطقم الطبية، ويتم توزيع العيادات المتنقلة طبقا للأماكن الأكثر ترددا بالمواطنين بكل مركز، بينما تذهب الفرق المتحركة للمصالح الحكومية.

وأضاف أن المبادرة تشمل خدمات الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع في المواليد وكذلك الكشف عن الأمراض المزمنة مثل 'السكري، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي، والتطعيمات'، وخدمات دعم صحة المرأة وتشمل 'التوعية بالفحص الذاتي للثدي، فحص الثدي إكلينيكيا، التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، فحص السكر وضغط الدم'.

كما تقدم مبادرة '100 يوم صحة' خدمات مبادرات العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

المبادرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تركيا تطلق على خالد مشعل القائم بأعمال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس