اعلان

أطفال أبوتشت يُبدعون في رسم شعار محافظة قنا خلال ورشة فنون تشكيلية

جانب من الورشة
جانب من الورشة

نفذت مكتبة الطفل والشباب بمدينة أبو تشت في محافظة قنا ورشة فنون تشكيلية للأطفال لرسم شعار محافظة قنا وما يحتويه من رموز، لتعميق الولاء والانتماء لدى الأطفال، وذلك ضمن النشاط الصيفي للمكتبة في إطار توجيهات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

جانب من الورشة

رسم شعار محافظة قنا خلال ورشة فنون تشكيلية

وأوضح أحمد الهوي، مدير مكتبة الطفل والشباب بمدينة أبو تشت، أن ورش الفنون التشكيلية التي يتم تنفيذها للأطفال تحت إشراف الفنانة زينب أحمد، تعبر عن الانتماء للوطن والطبيعة القنائية، من خلال تدريب الأطفال على رسومات تعبر عن الشخصية القنائية منها رسم شعار محافظة قنا، والمناظر الريفية، لتعميق الولاء والانتماء للوطن.

جانب من الورشة

وأضاف مدير المكتبة، أن ورش الرسم تشهد تفاعلًا من الأطفال، من خلال رسم أشياء تعبر عن بيئتهم، وانتمائهم لوطنهم خاصة من خلال رسم البيئة القنائية، لتنمية موهبتهم، وسط حالة من البهجة بين الأطفال المشاركين في الورش.

جانب من الورشة

وقالت الطفلة جنى إسماعيل السمان، إحدى الطالبات المشاركات في الورشة، إنها في ورشة الرسم ترسم أشياء تعبر عن البيئة القنائية منها رسم شعار محافظة قنا الذي يتكون من مجموعة من الرموز، حيث يشير الترس إلى الصناعة داخل المحافظة ويظهر باللون الأزرق، أما معبد دندرة فيظهر باللون البيج لاحتواء المحافظة على عدد من آثار مصر العريقة، والخطوط باللون الأزرق ترمز إلى نهر النيل الذي يمر بمحافظة قنا.

جانب من الورشة

يأتي ذلك في إطار الأنشطة الصيفية ضمن توجيهات الهيئة العامة لقصور الثقافة لاكتشاف وتبني وتشجيع المواهب من خلال الندوات والورش الفنية والحفلات الترفيهية، وتعزيز انتمائهم لوطنهم، وذلك بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالأطفال والشباب لأنهم ثمار المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«التعليم»: لا صحة لإعلان نتيجة الثانوية العامة يوم السبت