اعلان

الأولى على الثانوية الأزهرية بقنا: كنت بذاكر 10 ساعات يوميًا.. وما صدقتش درجاتي لما عرفت

الطالبة مروة عبد الغفار
الطالبة مروة عبد الغفار

فرحة أوائل الثانوية الأزهرية بنجاحهم وتفوقهم وشعورهم لا يوصف، خاصة بعد تحقيق حلمهم بالتفوق والوصول إلى الكليات التي يريدونها، ومن هؤلاء الذين حققوا هذا الإنجاز العظيم، الطالبة مروة عبد الغفار أحمد، الحاصلة على المركز الأول بالقسم الأدبي على منطقة قنا الأزهرية بمجموع 604 درجات بنسبة 95.87%.

الطالبة مروة عبدالغفار

«مروة» الأولى على الثانوية الأزهرية بقنا: حلمي دخول لغات وترجمة

وأجرت «أهل مصر» لقاءً معها للتعرف على قصة نجاحها وتفوقها في الثانوية الأزهرية، لـ تلهم الآخرين بأهمية الاجتهاد والنجاح، وتكشف لهم سر تفوقها في السطور التالية:

بدأت مروة عبد الغفار أحمد عبدالرحمن، طالبة بمعهد فتيات قرية القمانة بمركز نجع حمادي، الأولى على محافظة قنا في الشهادة الثانوية الأزهرية، القسم الأدبي، حديثها لـ«أهل مصر» قائلةً: إنها لم تكن تتوقع حصد الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية خلال دراستها، وشعرت بسعادة لا توصف عندما عرفت بالنتيجة.

وأضافت 'عبد الغفار'، أنها كانت تستذكر دروسها لمدة تصل لـ 10 ساعات يوميًا، وأنها حصلت على دروس خصوصية في جميع المواد الدراسية، لافتًة إلى أن أسرتها وفرت لها الجو الملائم للدراسة والامتحانات، بالإضافة إلى تشجيع واهتمام معلميها في المعهد بها ورعايتهم لها.

كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر

وتابعت: أسرتي وفرت لي كل شيء في دراستي، فلم يبخل عليا والدي بأي مصروفات أو أجواء ملائمة من أجل النجاح وتحقيق الدرجات النهائية، ووالدتي كانت توفر لي أجواء الدراسة والمذاكرة وكانت ترفض أن أساعدها في أعمال المنزل من أجل تحقيق النجاح والمذاكرة.

وأردفت، أنها تحلم بدخول كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، لحبها في دراسة اللغات المختلفة، مؤكدة أن حفظها للقرآن الكريم كاملًا، وأداء الصلوات، وطاعة والديها سر تفوقها ونجاحها، مشيرة إلى أنها تقتدي بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأركان الإيرانية: ندرس كيفية الرد على اغتيال هنية