اعلان

بعد رفع الأسعار.. وزير البترول يتفقد المشروعات البترولية بأسيوط

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

يتفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، خلال زيارة ميدانية لمحافظة أسيوط ويتابع تقدم مشروعات القطاع البترولي الرئيسية في المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاهتمام المستمر بتطوير وتحديث البنية التحتية للصناعة البترولية في المحافظة، وخصوصًا تلك المشروعات التي تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للسولار وتعزيز قدرات التصنيع المحلي لمكونات هذه الصناعة الحيوية.

زيادة القدرات التصنيعية

ويعد مشروع أنوبك فى مقدمة هذه المشروعات، والذي يستهدف زيادة القدرات التصنيعية لرفع نسب المكون المحلي في مشروعات قطاع البترول بأسيوط، ويشتمل المشروع على تصنيع مكونات رئيسية مثل الأوعية والخزانات والأبراج، التي تلعب دورًا محوريًا في المجمع الجديد الذي يجري إنشاؤه لإنتاج السولار والبنزين.

الاستيراد بالعملات الصعبة

وكما يعمل المشروع إلى زيادة استخدام المكونات المحلية، مما يقلل الحاجة للاستيراد بالعملات الصعبة، ويسرع من إنجاز المشروعات، ويدعم توطين صناعة بترولية استراتيجية في مصر بأيدي وعقول مصرية.

ويقوم ايضا المهندس كريم بدوي بتفقد الورش الجديدة التي تم إنشاؤها لدعم هذه المشروعات، هذه الورش مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات، وتضم ثلاث ورش متخصصة قادرة على إنتاج حوالي 1800 طن سنويًا، وتشمل المنتجات التي تُصنع في هذه الورش خزانات للبوتاجاز ومستودعات زنة ضخمة، بالإضافة إلى معدات متعددة الأحجام لمصفاة تكرير أسيوط للبترول.

وتعد الزيارة فرصة للوقوف على تقدم الأعمال في مشروع مجمع إنتاج السولار والمنتجات البترولية العالية القيمة التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول أنوبك، الذي يُعد أكبر مشروع بترولي يجري تنفيذه في صعيد مصر.

المواصفات الأوروبية

ويستهدف المجمع إنتاج نحو 2.5 مليون طن سنويًا من المنتجات البترولية، ويأتي في مقدمتها السولار بالمواصفات الأوروبية، بقدرة إنتاج تصل إلى 1.6 مليون طن، هذه القدرة الإنتاجية من شأنها تقليل الاعتماد على الاستيراد وتأمين الاحتياجات البترولية لمحافظات الصعيد، مما يدعم الاقتصاد المحلي ويقلل التكاليف المترتبة على نقل السولار من شمال مصر إلى الجنوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء غارة على البازورية بجنوب لبنان