اعلان

وزير خارجية تركيا وسفيرها بالقاهرة يتفقدان مخازن «مساعدات غزة» بالعريش.. ويشيدان بدور مصر

جانب من الحضور
جانب من الحضور

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي وصالح موتلو شن سفير تركيا بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، خلال وصولهم إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي.

زيارة وزير خارجية تركيا للعريش

جاء ذلك في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى، الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأكد المحافظ على أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تصل إلى المحافظة، وإدخالها إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن المحافظة تقوم باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

جانب من الحضور جانب من الحضور

المخازن اللوجستية بالعريش

وأضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' طبقًا للاحتياجات الملحة في القطاع.

إنهاء الحرب على غزة

من جانبه ثمن هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي الدور الذي تقوم به مصر في استقبال المساعدات وإرسالها إلى قطاع غزة، مؤكدًا على أن مواقف مصر وتركيا متطابقة في ضرورة إنهاء الحرب على غزة وإقرار السلام بالمنطقة عن طريق حل الدولتين.

من جانبه قال السفير التركي بالقاهرة، صالح موتلو شن، أن تركيا قدمت مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عن طريق مصر، حيث تم إرسال عدد من طائرات الشحن إلى مطار العريش الدولي وعدد من سفن المساعدات إلى ميناء العريش البحري.

وقام وزير الخارجية التركي والوفد المرافق له بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، وزيارة ميناء العريش البحري، حيث استمع إلى شرح من اللواء خالد عرفة نائب مدير الميناء حول تطوير الميناء، وتفقد معبر رفح البري.

WhatsApp
Telegram