اعلان

«الجيزاوي» يبحث سبل التعاون مع الأمين العام لجمعية الصين شمال إفريقيا للابتكار في التعليم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، شن لو - الأمين العام لجمعية الصين- شمال إفريقيا للابتكار في التعليم والوفد المرافق لها في المقر الرئيسي لجامعة بنها.

جانب من اللقاء

الحضور

وأكد الجيزاوي أن الجمعية تعمل في إطار مبادرة العمل التعليمي 'الحزام والطريق' بين الصين ودول شمال إفريقيا، وأن جامعة بنها تسعى دائما إلى فتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة التي تربطها علاقات متينة وتاريخية بمصر مثل الصين.

فتح آفاق التعاون مع جامعة الدول الصديقة

واشتمل برنامج الوفد الصيني على زيارة مقر جامعة بنها بالعبور وتم عقد ورشة عمل مصغرة للوفد الصيني مع الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحضور الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد هندسة شبرا والدكتور حازم عليوة المدير الأكاديمي لجامعة بنها بالعبور والدكتور عبد الفتاح منجد المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية لجامعة بنها.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين جامعة بنها والجمعية الصينية وتم التركيز على تدعيم الجمعية لعقد شراكات الدرجات العلمية المزدوجة بين جامعة بنها التكنولوجية والجامعات الصينية في المجالات المرتبطة بالتخصصات التي تقدمها الجامعة التكنولوجية.

إنشاء مركز معتمد لتدريس اللغة الصينية

كما تم استعراض فرص إنشاء مركز معتمد لتدريس اللغة الصينية وعقد اختبارات اللغة الصينية في رحاب جامعة بنها بالعبور.

في نهاية اللقاء توجهت الأمين للعام للجمعية بالشكر لرئيس جامعة بنها وقياداتها على حسن الاستقبال ووجهت الدعوة لجامعة بنها لزيارة مقر الجمعية في بكين، كما أكدت أن تدعيم شراكات جامعة بنها التكنولوجية مع الجامعات الصينية سيكون على رأس أولويات عمل الجمعية في الفترة المقبلة.

يذكر أن جمعية الصين شمال إفريقيا للابتكار في التعليم تمثل منصة دولية للتبادل بين الجامعات بشكل مشترك من قبل خبراء في مجال التعليم العالي من الصين ودول شمال إفريقيا ورؤساء المؤسسات التعليمية والثقافية وممثلي العديد من الشركات الممولة من الصين من دول شمال إفريقيا والصين وتلتزم الجمعية لتصبح هيئة تعاون مفيدة للجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول لتشغيلها