اعلان

أول تعليق من جامعة الزقازيق على واقعة رقص طالب خلال حفل تخرج (صور)

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق
كتب : مي كرم

أصدرت جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، منذ قليل، بيانًا بشأن الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' يظهر فيه أحد الطلاب الخريجين في وصلة رقص خلال حفلة تخرج طلاب كلية التجارة، بإحالة الواقعة للتحقيق.

صورة من الفيديو صورة من الفيديو

رقص طالب بجامعة الزقازيق خلال حفل تخرج

وتضمن بيان جامعة الزقازيق: 'إيماءً إلى الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى حول واقعة تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية بإحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق، تؤكد الجامعةعلى أهمية التمسك بالتقاليد والأعراف الجامعية'.وأضاف البيان، أن الجامعة تؤكد على أهمية التمسك بالتقاليد والأعراف الجامعية والأخلاقيات والأداب العامة بالمجتمع، والتى يتم ترسيخها فى نفوس الطلاب والطالبات.

وتابع البيان: الواقعة تصرف فردى للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه ولكنها خرجت عن السياق العام والمألوف بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء، وبناء على ما سبق تم بحث الموضوع وإحالته للتحقيق.

صورة من الفيديو صورة من الفيديو

وصلة رقص على أغاني محمد رمضان

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' على نطاق واسع، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو أثار غضبًا بين المتابعين، حيث ظهر خلاله طالب في وصلة رقص، على أغاني أحد المهرجانات للفنان محمد رمضان، خلال حفل تخرجه بكلية التجارة جامعة الزقازيق، في محافظة الشرقية.

وأظهر مقطع الفيديو الطالب يلوح بيديه منذ لحظة نزوله من مكانه بالمدرج، وحتي صعوده إلى المنصة، التي ضمت عددًا من أساتذة الكلية وهم ينتظرون وصوله لتسلم تكريم تخرجه.

وتضمن الفيديو أيضًا، تفاعل طلاب الكلية بالتصفيق، تشجيعًا لزميلهم خلال رقصه أثناء سيره لتسلم شهادة التكريم.

وعبر رواد السوشيال ميديا عن استيائهم الشديد لما طالعوه بالفيديو، واصفين إياه بالمهزلة والإسفاف، مطالبين بمنع حفلات التخرج التي تنتهك قدسية الجامعة، وتعبر عن مستوى متدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول لتشغيلها