اعلان

جامعة بنها تنظم مسابقة لإنتاج بنوك الأسئلة

الجيزاوى
الجيزاوى

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، تنظيم مسابقة لإنتاج بنوك الأسئلة وفقا للمعايير التي وضعها مركز القياس والتقويم بالجامعة.

جامعة بنها

جامعة بنها

مسابقة لإنتاج بنوك الأسئلة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها حرصت على تنظيم هذه المسابقة في إطار سعيها للتطوير المستمر لنظم التقويم والامتحانات باستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة التي تضمن قياس المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية في إطار من العدالة والدقة والموضوعية، وتحقيق سرعة ودقة وشفافية أعمال الامتحانات لضبط مسار العملية التعليمية، مشيرا إلى أن قيمة الجائزة 7 آلاف جنية للفائز وفقا للمعايير التي وضعها مركز القياس والتقويم بالجامعة.

جائزة 7 آلاف جنيه

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن شروط المسابقة تضمنت الإعلان لجميع أعضاء هيئة التدريس على مستوى الأقسام العلمية بجميع كليات الجامعة.

وأشارت الدكتورة عزة عبد الله مديرة مركز القياس والتقديم بالجامعة إلى أنه يمكن للقسم العلمي التقدم بأي عدد من البنوك، ويمكن إشتراك أكثر من عضو هيئة تدريس في البنك الواحد ويتم تقسيم قيمة المكافأة على المتقدمين وفقاً لنسبة المشاركة، ويقدم كل مشارك في البنك ما يفيد حصوله على دورة بنوك الأسئلة ولا يقل عدد المفردات الاختبارية في كل بنك عن 1000 مفردة اختبارية.

تقديم البطاقات التعريفية لكل مفردة اختبارية

وأضافت مديرة القياس والتقويم بالجامعة أن المتقدم يلتزم بتقديم البطاقات التعريفية لكل مفردة اختبارية، ويقدم مع كل بنك توصيف البرنامج العلمي /المقرر معتمد، ويلتزم أعضاء هيئة التدريس المشاركين في إعداد بنك الأسئلة بإدخال المفردات الاختبارية على سوفت وير بنوك الأسئلة واستخراج صور اختبارية منها.

كما يلتزم المتقدمين بضرورة إجراء تجربة استطلاعية على الطلاب وتقديم نتائج التجربة لمركز القياس والتقويم بالجامعة، ويلتزم المتقدمين بعمل تحليل إحصائي لنتائج التجربة الاستطلاعية وعمل التعديلات المطلوبة على البنك (حذف – تعديل).

وأوضحت أنه يجب على المتقدمين استيفاء تقديم النماذج التالية نسخة معتمدة من توصيف البرنامج وتوصيف المقرر، وخطاب بموافقة مجلس القسم على التقدم للمسابقة معتمد من رئيس القسم، وإقرار عضو/ أعضاء هيئة التدريس بتجريب البنك واستخدامه بالاختبارات الدورية والاستمرار في تغذية البنك وتجديده دورياً، وإقرار القسم العلمي بتفعيل البنك في الاختبارات، وبطاقات المفردات مسلسلة وتشمل ( رقم الموضوع- الوحدة- المستوى المعرفي- المستوى المتوقع لسهولة السؤال- زمن الإجابة- المعيار(المعايير الأكاديمية)- المؤشر (الناتج التعليمي بالبرنامج)- الهدف الإجرائي- رأس السؤال- عناصر الاستجابة- مفتاح الإجابة) ، مع التزام المتقدمون بتحديث بنوك الأسئلة في الاختبارات الدراسية ولمدة 3 سنوات على الأقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تطالب شركات الطيران بتجنب الأجواء الإيرانية.. هل سيحدث شيئًا اليوم؟