اعلان

فتح باب التراخيص لـ494 ميكروباص أجرة في المنيا

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، إن خطة استبدال سيارات ربع النقل بأخرى لائقة وأكثر أمانا، جاءت تلبية لعدد كبير من الأهالي خلال لقاءات خدمة المواطنين، مما استلزم اتخاذ خطوة لتوسيع خطة الاستبدال، ومراعاة أن تتم على مراحل حتى لا تنعكس سلبا على أصحاب السيارات ربع النقل.

وأوضح المحافظ أنه بناء عليه تم فتح باب التقدم للترخيص لعدد 494 سيارة أجرة ميكروباص، 14 راكبا، تعمل بالغاز الطبيعي، وفقا للمادة 28 من قانون المرور، للعمل بنطاق قرى مركزي ملوي وسمالوط، وذلك بواقع 390 سيارة لمركز ملوي، جاءت بين 120 سيارة لقرية تندة، و270 سيارة لقرية دروة، و104 سيارات لقرية إسطال بسمالوط.

وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص

- أن تكون السيارة ميكروباص 14 راكباً تعمل بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها .

- ألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.

- ألا يقل سنه عند فتح باب التقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عاماً اعتباراً من صدور القرار.

- أن يكون المتقدم مقيماً بنطاق الوحدة المحلية القروية طبقاً لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام علي الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.

- أن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه.

- أن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقاً لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.

فتح باب التراخيص لتوفير موصلات آمنه

وتنفيذا لقرار المحافظ ، تواصل المراكز التكنولوجية لكل من ملوى وسمالوط تلقى طلبات الترخيص منذ 6 أغسطس الجارى ولمدة أسبوعين وفقاً للشروط المعلنة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد المغرب (0-3) في أولمبياد باريس 2024| خطيرة لـ محمد طارق